أكدت الفنانة نجوى فؤاد في حديث لها مع صحيفة الجمهورية المصرية أنها رفضت العديد من الأفلام السينمائية التي عرضت عليها خلال الفترة الماضية لأنها كانت دون المستوى المطلوب خاصة وأن آخر فيلم قدمته منذ عام، وكان بعنوان "خلطة فوزية" حصلت من خلاله على ثلاث جوائز لذا لن تقبل إلا الدور الذي يضيف قيمة لها. وقالت: "إن مساحة الدور ليست شرطاً فيما أقدمه خاصة في السينما ولكن الشرط الوحيد أن يكون للدور هدف فني وقيمة".

قالت أن السينما الآن بها عدد من الشباب الجدد الجيدين ولكن المشكلة تكمن في الانتاج.

تضيف: "المنتج السينمائي يسعي دائماً للتوفير ولا يضع ميزانيات كبيرة للأفلام وهو ما ينعكس على جودة الفيلم فلابد من انتقاء موضوعات سينمائية ذات قيمة ونتوقف عن حكاية التصوير في شرم الشيخ والمايوهات فالمطلوب أن نقدم شيئاً جيدا للناس والسينما أكبر وسيلة تستطيع أن توجه الناس".

عن الجديد تقول فؤاد: أقوم حالياً ببروفات العرض المسرحي الجديد ملك الشحاتين والذي سيبدأ عرضه أول نيسان ويقدم على مسرح الدولة وهي رائعة الكاتب نجيب سروربو ويشارك فيها سامي العدل ومحمود الجندي ولقاء سويدان واخراج محمد الخولي.

ختمت: لم أقف على المسرح منذ عشر سنوات وهي عودة لي لأن المسرح خاصة وأنني تعودت علي المسرح من خلال عملي الاستعراضي.. كما أشارك كمضيفة شرف في مسلسل امرأة سيئة السمعة مع لوسي.