هبة الحسينممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية سعودية حائزة على ماجستير بالإعلام المرئي والمسموع وشهادة عالية في الأدب الإنكليزي.


نشأتها

وُلدتهبة الحسينفي السعودية، حائزة على ماجستير في الإعلام في مجالي الإذاعة والتلفزيون وبكالوريوس في الأدب الإنكليزي. والدها مؤرخ وشاعر سعودي ووالدتها سعودية أيضاً.

بدايتها

تعتبرهبة الحسينوجهاً جديداً في عالم الفن السعودي وأول ظهور لها كان في مسرحية "الذيب في القليب" التي عرضت عام 2019 وحققت نجاحاً واسعاً. شاركت في لجنة التحكيم في برنامج مسابقة الكوميديا عام 2022.
وشاركت أيضاً في تقديم برنامج آخر هو "الكاش في الطريق" عام 2023.

أعمالها

شاركتهبة الحسينفي مسلسل "ممنوع التجول" الى جانب مجموعة من الممثلين منهم ناصر القصبي، راشد الشمراني، حبيب الحبيب، عبدالمجيد الرهيدي، إلهام علي، أسيل عمران، ماجد مطرب فواز.
وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "سنوات الجريش"، وجسدت شخصية دانة، وشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الممثلين منهم حياة الفهد، حسن البلام، علي السبع، حبيب غلوم، ليلى السلمان، حمد العماني، والمسلسل من إخراج مناف عبدال، وتأليف محمد النابلسي.
شاركت أيضا عام 2023 ببطولة مسلسل "ستوديو 22"، الى جانب مجموعة من الممثلين منهم حبيب الحبيب، عبدالعزيز النصار، خالد المظفر، ماجد مطرب فواز، خالد الفراج، العنود سعود.
وشاركت هبة الحسين ببطولة مسلسل "كلاود كيتشن"، وحققت نجاحا باهرا، وشاركها البطولة عدة ممثلين أبرزهم العنود سعود، زياد العمري، مهند الصالح، نور حسين، سعيد صالح، غزلان ناصر، بدر محسن.


محركات البحث

إحتل إسمهبة الحسينقائمة الأكثر تداولاً على محركات البحث بعد ظهورها في برنامج "رامز جاب من الآخر".

زواجها

تزوجتهبة الحسينمن الفنان السعودي عايض يوسف لكن شائعات الطلاق لاحقتها بعد زواجها وخلال شهر العسل مشيرة أن الصحافة بالنسبة لها قلم أبيض وآخر أسود. وطالبت الصحافيين أن يتمتعوا باللطف، ويتمنوا لها الخير.


الرد على الشائعات

إنتشرت شائعات حول انفصال عايض اليوسف عن زوجته الممثلة
هبة الحسينالتي ارتبط بها في شهر أيلول / سبتمبر من عام 2020، إثر حذف كل منهما صورا تجمعهما عبر صفحتيهما الرسميتين بموقع للتواصل الاجتماعي كما ألغيا متابعة بعضهما، وما زاد الشكوك هو حذف أغنية الزفة التي قدمها عايض بمناسبة زفافه.
وخرج عايض يوسف عن صمته موجها رسالة شديدة اللهجة لمتابعيه مطالباً إياهم بالكف عن التدخل في حياته الخاصة.
وكتب الفنان السعودي قائلاً :"رجاء خلوني أعيش حياتي الخاصة بدون أسئلة ما لكم دخل فيها".
أضاف :"رسالة عامة.. فيه شي اسمه خصوصية أو حياة خاصة، لا تتدخل فيها عشان ما يجيك كلام ما يعجبك، أتمنى وصلت الرسالة"، كما شارك جملة “حياتي الخاصة بكل اللغات”، وعلق عليها: "نكتبها باللغات الثانية عشان يمكن فيه ناس ما يعرفون عربي".

طلاقها

تصدّر إسم هبة الحسين قائمة مؤشرات الترند بعد تداول أخبار وأقاويل حول إنفصالها عن زوجها عايض يوسف الا أنها إلتزمت الصمت وفضلت عدم الرد. بعد فترة قصيرة تم إعلان طلاقها بشكل رسمي وعندما سئلت عن وضعها الإجتماعي أجابت أنها منفصلة وظهر الحزن على وجهها وإنهمرت الدموع من عينيها وكشفت أنها خسرت زوجاً وشقيقاً وصديقاً وحبيباً لكنها غير نادمة على قرارها. وأضافت أنها من طلبت الطلاق لأن المرأة عليها أن تفكر بقلبها لا بعقلها لذا أحياناً تصيب خياراتها وأحياناً أخرى تخيب. وأضافت أنها قبّلت رأس زوجها وطلبت الطلاق قائلة "ما ننفع لبعض".

جواب ظريف

دخلت هبة الحسين في علاقة عاطفية مع رجل مصري، دون الكشف عن هويته. وعندما سئلت عن المهنة المفضلة بين التمثيل وخبيرة التغذية؟ أجابت قائلة:"أي حاجة تجيب فلوس ندوس، حتى لو أوبر فلوسه أكثر من التمثيل أشتغل أوبر".


ردها على متنمرة

قررت الممثلة السعودية هبة الحسين، الرد على تعليق إحدى المتابعات على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما تنمرت عليها بسبب قصر قامتها، فعلقت قائلة: "طلعتي قصيرة هبة.. توقعتكم قد بعض".
وردت هبة على هذا التعليق بطريقة ساخرة، قائلة: "واصلة تحت كتف عايض وحياتك.. طولي 154، وزني 52، البشرة بيضاء فصيلة الدم كل مرة أعرفها وأنساها.. المؤهل الدراسي ماجستير إذاعة وتلفزيون، الهواية أفرقع الدوائر اللي بالبلاستيك.. ديني الإسلام، وأكثر وحده تشبه".