بالشراكة مع مركز سرطان الأطفال في لبنان وبدعم من السيدة لارا درويش سفيرة Art Connects Women قدم SDGs Through Arts في 6 و7 من شهر حزيران في Espace Rencontre, Ashrafieh معرضاً للوحات فنية لـ 17 طفلاً نجوا من مرض السرطان وتزامن المعرض مع ذكرى "أسبوع الناجين من مرض السرطان" Cancer Survivor’s Week.

وفكرة المعرض التي قام بها SDGs Through Arts تقضي بتشجيع الأطفال الناجين من السرطان على رسم 17 لوحة يرافق كل طفل منهم رسام محترف لخلق لوحته الفنية. ومبيع اللوحات يعود ريعها لمركز سرطان الأطفال في لبنان.

وكشفت مؤسسة SDGs زاهرة موثي ان التعاون مع الناجين من مرض السرطان سيكون سابقة ومثالاً للتوعية على تحفيز الثقة بالنفس للمشاركين، توجهت بالشكر الى لارا درويش ومركز سرطان الأطفال على التسهيلات التي قدموها لنجاح هذا الحدث وأكدت أن اللوحات ستعرض على موقع SDGs وخصت بالشكر أيضاً الرسامين المتطوعين وهم على التوالي: د.نيكولا بعقليني، جنرال طارق شامي، ميسا قصير، غسان حيدر، رويدا العريس، ديما رعد، جوزف رحيم، رنا بلبل، إيفا مصيلب، د.جورج روحانا، نورهان أخان، عادل حدري، د. منال دندن، جميلة دويهي، أدهم دمشقي، فاتن نبيل خليل، سنا جابر مرال دير بوغوصيان ودانا حلواني.

يذكر أن Espace Rencontre, Ashrafieh هو للرسامين فاديا الأحمد ود. نيكولا بعقليني. والمبادرة أطلقت في البداية في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الأمم المتحدة.