يشتهر لبنان بطبيعته الرائعة وجمال مناطقه وشواطئه وسحر غاباته ومحمياته، بالإضافة إلى تراثه القديم الذي يتمثل بسلسلة من المغارات والقلعات والأثار التاريخية.

ويقدم لبنان للسائح متعة لا توصف من خلال الناشاطات التي يمكن القام بها خاصة في فصل الصيف. إليكم أكثير النشاطات التي يفضلها السائح خلال زيارته إلى لبنان:

السباحة: تعتبر السباحةمن أكثر الهوايات التي يمارسها الناس في فصل الصيف هربا من الحر، ويتميز لبنان بامتداده من الناحية الغربية على البحر الأبيض المتوسط، ما جعله غني بالشواطئ التي تتميز بجمالها وتنوعها الطبيعي، ما يدفع الكثير من هواة السباحة للتوجه إلى لبنان لتمضية إجازتهم، كما ينتشر على طول الشواطئ اللبنانية منتجعات ومسابح والتي يمكن للسائح تمضية وقته بطريقة رائعة فيها.
بالإضافة إلى غنى لبنان بالأنهار إذ يجري فيه حوالي 40 مجرى مائي.

السياحة الثقافية: يزخر لبنان بالكثير من المعالم السياحية التاريخية التي تجذب السائح المهتم بالثقافة والمعالم التاريخية باستكشافها. ويضم لبنان الكثير من الآثار والمتاحف وغيرها التي يمكن الاستمتاع بالوقت فيها منها: مغارة جعيتا، قلعة صيدا وقلعة صور، معابد بعلبك، مغارة أفقا، صخرة الروشة، حاريصا، شوارع بيروت القديمة وغيرها.

السهر: تعتبر العاصمة اللبنانية بيروت، أحد أهم عناوين السهر في العالم، نظرا لما تقدمه من أوقات ليلية رائعة على وقع الموسيقى العربية والغربية. ويفضل معظم الراغبين بالسهر في فصل الصيف، التوجه للأماكن المفتوحة والاستمتاع بسهرتهم. والسهر في لبنان يترك ذكريات لا تنسى من الأوقات الممتعة لأنها ستكون سهرة لا تشبه غيرها من
الاستعراضات الحية وأضواء حماسية وأغاني اجنبية وعربية وشعبية، ومأكولات ومشروبات مميزة.

استكشاف الطبيعة: لبنان غني بالمحميات الطبيعية والمساحات الخضراء والغابات، وخاصة غابات الأرز، والتي تقدم للسائح متعة استكشاف الطبيعة والمناظر الخلابة والاستمتاع بالنشاطات البيئية من التخييم والمشي في الطبيعة وركوب الدراجات الهوائية والرباعية بالإضافة إلى رياضات اليوغا والتأمل وغيرها.