دانا الحلانيهي الإبنة الوسطى للفنان اللبناني عاصي الحلاني وملكة الجمال السابقة كوليت بولس ولها شقيقة واحدة ماريتا وشقيق واحد الوليد. دانا شابة جميلة وعصامية لم تكتفي بشهرة والدها وثروته بل قررت بناء مستقبلها ومهنتها.

دراستها

تابعتدانا الحلانيدراستها في الجامعة الأميركية في بيروت، وحازت على شهادة الماجستير في التسويق في فرنسا. وبعد قرارها تعلم الطبخ سافرت مجدداً الى فرنسا لدراسة فن الطبخ في معهد "لو كوردون بلو" الشهير لمدة عام ونصف.


تعلّم الطبخ

خلال إقامتها في فرنسا قررتدانا الحلانيتعلم الطبخ لإعداد طعام صحي لا سيما أنها كانت تعيش بمفردها وبدأت بنشر الوصفات على مواقع التواصل الإجتماعي لإفادة المتابعين الذين يعيشون في الخارج ويأكلون الوجبات الجاهزة غير الصحية.

كورونا

أنهتدانا الحلانيدراستها خلال أزمة كورونا وعادت إلى لبنان، وإعتادت تحضير طعام العشاء لعائلتها يومياً، وفرحت كثيراً لأنهم كانوا يحبون كل ما تحضّره لهم، ثم شجّعوها على التخصص في هذا المجال فسافرت الى فرنسا مجدداً وتخرّجت من معهد "لو كوردون بلو" بعد دراسة فن الطبخ لمدة عام ونصف. بعدها عملت في مطعمين فرنسيين واكتسبت الخبرة.

الماكياج والموضة

قبل دخولها مجال الطبخ كانتدانا الحلانيتنشر فيديوات لها علاقة بالموضة والمكياج، ومع الوقت تضاغف عدد المتابعين. وبعدما دخلت مجال الطبخ كسبت متابعين جدد يهمهم مواضيع الطبخ.

شهر رمضان المبارك

خلال شهر رمضان قدمتدانا الحلانيمحتوى عن الطبخ على صفحتها الخاصة لمساعدة ربات المنازل على كيفية إعداد وتناول مأكولات صحية ومتوازنة. واستخدمت تقنيات معينة لتصوير الفيديوات، كما نشرت خصصت وصفات تقليدية خاصة بالدول العربية، مع إضافة لمستها الخاصة.

إطلاع واسع

الى جانب الدروس التي تطرقت الى علم الغذاء وكيفية إعداد الأطعمة المتوازنة والتفاصيل التي لها علاقة بالتغذية، تطالعدانا الحلانيكثيراً ولديّها اطلاع واسع حول هذا الموضوع سواء من خلال الكتب أو الانترنت. كما أنها تقوم بأبحاث وتتابع ما يقوله الأطباء حول موضوع الغذاء.

انضمامها الى فريق الشيف آلان غيام

رد الشيف الفرنسي من أصل لبنانيآلان غياموهو اللبناني الأول الحائز على نجمة Michelin. وعن إنضمام دانا الى فريقه رد قائلاً أن الحضور الأنثوي هام جداً بالنسبة له في مطبخه وفي كل المطابخ. وأضاف: " أهلاً وسهلاً بإبنة بلدي دانا الحلاني التي تجمع صفات الشغف والكفاءة والإنضباط وينتظرها مستقبل باهر".

زفافماريتا وعلاقتها القوية بها

علاقة دانا وماريتا قوية للغاية وظهر ذلك في زفاف شقيقتها الكبيرة اذ نشرتدانابمناسبة زفاف شقيقتها فيديو بعنوان "وراء كواليس زفاف أختي" وعلقت قائلة "الكثير من العواطف.. من الضحك إلى البكاء.." ويسلط الفيديو الضوء على الحب والتفاني في جعل يوم أحلام ماريتا حقيقة واقعة".

علاقتها بوالدها

تصفدانا الحلانيوالدها أنه نقطة ضعفها مثمنة دوره في حياتها، وما فعله من أجلها، كما أكدت أنه من يمنحها الطاقة الإيجابية لمواصلة المسيرة، وتحقيق أهدافها.

عرض زواج مفاجئ

خلال وجودها في ماربيلا إسبانيا لقضاء عطلتها، تقدم حبيب دانا الحلاني آلان سعد منها بطلب الزواج على شاطىء البحر وجثا على ركبتيه وقدم لها خاتم الخطوبة وكانت ردة فعلها تشير الى أنها تفاجأت بخطوته فتعانقا وسط مجموعة من الأصدقاء. وعلقت على صفحتها الخاصة قائلة: "للأبد يبدأ اليوم". وشاركت دانا الجمهور مجموعة صور، حيث ظهر تصميم خاتم خطوبتها، وهو ألماسة على شكل وردة إطارها من الذهب الأبيض.
وعلقت كوليت الحلاني على الخبر السعيد قائلة: "أطيب التهاني أميرتي الجميلة".