كثيرة هي الأعمال الدرامية التي تناولت مؤخراً قصص جرائم قتل غريبة ومعقدة، ولكن الأفظع في الأمر هو كون أغلب هذه الأعمال مستوحاة عن قصص حقيقية، وجرائم هزت التاريخ، جرائم التفكير فيها سيجعلك تنام بأعين مفتوحة.
لا شك أن هذا النوع من الأعمال حظي بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، فبالطبع سيهتم الجمهور بالقصص الخيالية لجرائم حقيقية، إليكم إذاً عدد من أفضل أعمال هذا النوع:

The Good Nurse

وهي قصة تتحدث عن تشارلز كولين، وهو قاتل متسلسل وكيف تمكنت زميلته الممرضة إيمي لوغرين من تسليمه لعدالة. ويلعب إيدي ريدماين دور تشارلز وتلعب جيسيكا تشاستين دور إيمي في هذا الفيلم المقتبس من كتاب "الممرضة الجيدة: قصة حقيقية للطب والجنون والقتل".

In Cold Blood

هذا الفيلم مقتبس عن كتاب يحمل العنوان نفسع وصدر عام 1966، ويحكي قصص عدة جرائم وقعت عام 1959، عائلة كلاتر في هولكومب، كانساس.
وقصة "كابوتي" كانت أولى الكتب التي تناولت قصة جرية حقيقية والتي كان لها الفضل في انتشار هذا النوع.

Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile

ويلعب الممثل العالمي زاك إيفرون دور تيد بندي في فيلم الجريمة الحقيقي Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile، ويحكي قصة تيد التي تتبع ليز وجعلها تقع بحبه، وروى قصة هذه العلاقة قبل دخوله السجن، والفيلم مبني على مذكرات إليزابيث كيندال، الأمير الشبح: حياتي مع تيد بندي.

Bonnie and Clyde

يحكي هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1967 من بطولة وارن بيتي وفاي دوناواي قصة بوني باركر وكلايد بارو، وهما زوجان مجرمان أمريكيان يتورطان في موجة إجرامية قبل أن يُقتلا بالرصاص في عام 1934.

Summer of Sam

وهذا الفيلم صدر عام 1999، يحكي قصص عدة جرائم قتل متسلسلة وقعت في برونكس خلال صيف عام 1977.
الفيلم من بطولة جون ليجويزامو، أدريان برودي، ميرا سورفينو، وجنيفر إسبوزيتو.

lost girls

ويحكي الفيلم قصة شاننان الشابة التي إختفت عام 2010، وتبدأ والدتها ماري جيلبرت بالبحث عنها بنفسها والتحقيق في القضية، لتكتشف سلسلة من جرائم الخطف التي لم يتم إيجاد حل لها.
هذا الفيلم يحكي قصة حقيقية لشابة ادعى شانان جيلبرت والتي كانت المفتاح لكشف قصص فتيات كثيرات أخريات إختفين عام 2010 في لونغ آيلاند.

Dog Day Afternoon

هذا الفيم ينتمي إلى النوع الدرامي ويحكي قصة قيام جون فوجتوفيتش وسلفاتوري ناتوريل بسرقة بنك تشيس في بروكلين عام 1972، ويلعب آل باتشينو دور Sonny Wortzik، ويلعب جون كازالي دور Sal Naturile.

Memories of Murder

فيلم يحكي قصة حقيقية لأولى جرائم القتل المتسلسلة المؤكدة في كوريا الجنوبية من إخراج بونج جون هو، وقصته مستوحاة من مذكرات ثلاثة محققينتناولوا سلسلة من عمليات الإغتصـ ـاب والقتل في هواسونج.

Foxcatcher

يحاول المليونير جون دو بونت بناء فريق مصارعة أولمبي، ويدعو المصارع مارك شولتز للانتقال إلى منزله، وينضم إلهما ديف شولتز. وعلى الرغم من أن مقتل ديف عام 1996 ليس محور الفيلم، إلا أن الأحداث تتراكم حتى تلك اللحظة المروعة.

Heavenly Creatures

وهو فيلم يحكي قضية قتل باركر هولم عام 1954 في كرايستشيرش، نيوزيلندا. وتدور أحداث القصة حول صداقة بين فتاتين مراهقتين، جولييت هولم (وينسلت) وبولين باركر (لينسكي)، والتي بلغت ذروتها في النهاية بقتل والدة باركر.

Zodiac

ويحكي zodiac قصة حقيقية لقاتل متسلسل أرهب سان فرانسيسكو في الستينيات.
الفيلم من بطولة جيك جيلنهال، ومارك روفالو، وروبرت داوني جونيور، ومستوحيمن قصة التسلسل zodiac الأكثر مراوغة في البلاد. ولا تزال هذه القضية واحدة من أكبر الألغاز التي لم يتم حلها في الولايات المتحدة.

Monster

وتدور أحداث فيلم Monster of Patty Jenkins حول القاتلة المتسلسلة إيلين وورنوس، وهي فتاة ليل قتلت سبعة من زبائنها في عام واحد. حُكم على إيلين بالإعدام وتم إعدامها في عام 2002. تلعب تشارليز ثيرون دور إيلين، وهو الدور الذي فازت بسببه بجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

Call Northside 777

في عام 1932، قُتل شرطي في أحد الحانات في شيكاغو، وأُدين فرانك ويشيك بقتله. وبعد مرور أحد عشر عاماً، نشرت والدته إعلاناً سرياً تطلب فيه معلومات عن القتلة الحقيقيين. بدأ المراسل بي جيه ماكنيل التحقيق في الأمر ويتمكن من تبرأة ويشيك. الفيلم مبني على القصة الحقيقية لجوزيف ماجيكزيك، الذي تم سجنه ظلما، ولكن تم إطلاق سراحه من خلال التحقيق الذي أجراه الصحفيان جون ماكفول وجيمس ماكغواير.

Snowtown

يتتبع هذا الفيلم قصة القاتل المتسلسل جون بانتنج ويستند إلى جرائم القتل المروعة الحقيقية التي وقعت في سنوتاون بجنوب أستراليا - والتي تسمى أيضًا "جرائم القتل في البراميل"، وكيف قام جون بتجنيد الشباب ليساعدوه في هذه الجرائم.

Natural Born Killers

فيلم يحكي القصة الحقيقية لـ شارلز ريموند ستاركويذر وكاريل آن فوجيت، اللذين ينفذان جرائم قتل لأكثر من 50 شخصاً في نيو مكسيكو وأريزونا ونيفادا.

The Bling Ring

ويحكي الفيلم قصة مراهقين يقرروان سرقة المشاهير في لوس أنجلوس، الفيلم من بطولة إيما واتسون، وكاتي تشانغ، وإسرائيل بروسارد، وتيسا فارميجا، وكلير جوليان، ويتميز الفيلم بظهور باريس هيلتون وكيرستن دونست بدوريهما.

Psycho

يتحدث فيلم Psycho الكلاسيكي لألفريد هيتشكوك عن قصة القاتل إد جين، المعروف أيضًا باسم "جزار بلينفيلد". وهناك أيضاً كتابين تناولا هذه القصة، مذبحة منشار تكساس (1974) وصمت الحملان (1991).

The Iceman

فيلم The Iceman مستوحى من حياة القاتل المأجور ريتشارد كوكلينسكي، وهو من بطولة مايكل شانون الذي يلعب دوره ويخفي حياته الإجرامية عن زوجته وبناته. ادعى كوكلينسكي، المعروف باسم "رجل الثلج"، أنه قتل أكثر من 100 رجل. كما يشارك في البطولة وينونا رايدر، وكريس إيفانز، وراي ليوتا، وجيمس فرانكو.

The Stepfather

يلعب تيري أوكوين دور هنري موريسون، الرجل الذي قتل عائلته السابقة ويخطط لقتل عائلته الجديدة. الفيلم مستوحى من حياة القاتل المتسلسل جون ليست.

All Good Things

مستوحى من حياة روبرت دورست، فيلم All Good Things من بطولة ريان جوسلينج في دور ديفيد ماركس، وهو رجل يتهم بسلسلة من جرائم القتل. تلعب كيرستن دونست دور كاتي مكارثي.

Molly's Game

هذا الففيلم يستند على مذكرات مولي بلوم، وتدور أحداثه حول امرأة أمريكية شابة (جيسيكا تشاستين) أدارت لعبة بوكر تحت الأرض لأكثر من عقد من الزمن قبل أن يعتقلها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

Dr. Lamb

يتحدث فيلم عن جريمة مرعبة وقعت في هونغ كونغ. كان لام يعمل سائق سيارة أجرة، وارتكب أربع جرائم قتل، ويقوم ببطولته سايمون يام في دور لام جور يو.

​​​​​​​

American Murderer

فيلم American Murderer هو فيلم إثارة تدور أحداثه حول جيسون ديريك براون، الهارب الذي كان مطلوبًا من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بتهمة القتل والسطو المسلح وسلسلة من عمليات الاحتيال. في الحياة الحقيقية، لا يزال براون هاربًا.