يلجأ معظم الأشخاص لتحديد موعد زواجهم في فصل الصيف، نظرا لأنه مناسبا أكثر من ناحية الطقس، بالإضافة إلى أنهم يفضلون قضاء شهر العسل بأماكن رومانسية أكثر بين الطبيعة والشواطئ.

هناك عدة أماكن يستطيع العرسان التوجه له لقضاء شهر العسل، والتي تعتبر المفضلة لدى المشاهير.
جزر المالديف: تعتبر جزر المالديف أبرز الوجهات السياحية التي يزورها المشاهير في شهر العسل، نظرا للأماكن الطبيعية الرائعة فيها، والتي تناسف فصل الصيف، وتوفر وقتا مليئا بالرومانسية والاسترخاء على شواطئها الرملية البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الفيروزية الصافية. ومن بين المشاهير الذين قضوا شهر العسل على شواطئ المالديف: الممثلة المصرية هاجر أحمد و الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني، والممثلة المصرية شيري عادل وغيرهم.
جزيرة غوزو: تعتبر جزيرة غوزو التي تقع في مالطا الأوروبية، من أبرز الوجهات السياحية البحرية المناسبة لقضاء شهر العسل. تتميز الجزيرة برمالها البرتقالية والحمراء ومياهها الزرقاء بالإضافة إلى طبيعتها الدافئة والخضراء التي تضم اودية ومساحات خضراء، فتقدم للسائح أجواء ريفية وشاطئية لقضاء لحظات رومانسية مميزة على رمالها وبين أحضانها الريفية القديمة.
وكانت النجمة العالمية أنجلينا جولي قد قضت شهر العسل بعد زواجها من النجم براد بيت زوجها السابق، على جزيرة غوزو.
جنوب أفريقيا: تعتبر جنوب أفريقيا من أبرز الأماكن المفضلة لدى السياح، والتي تتميز بطبيعة ساحرة، غذ تضم معالم سياحية كثيرة وأماكن للاسترخاء والاستجمام بعيدا عن الضجيج، وتقدم للسائح لحظات رائعة بين أحضان الطبيعة. كانت الممثلة المصرية منى زكي وزوجها الممثل المصري أحمد حلمي قد استمتعا بوقتيهما خلال شهر العسل في جنوب أفريقيا.
جزيرة بورا بورا: جزيرة بورا بورا هي من الأماكن المميزة لقضاء شهر العسل. تقع هذه الجزيرة في بولينيزيا الفرنسية، وتقدم للسواح متعة المغامرات والنشاطات المتنوعة بين أحضانها. تتميز ببحيراتها الفيروزية المذهلة والشواطئ ذات الرمال البيضاء، والغابات المورقة.
يستطيع الثنائي الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع فيها عند مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. وكانت النجمة العالمية جينيفر أنيستون قد أمضت شهر العسل الخاص بها مع زوجها السابق جوستين ثيرو.
تنزانيا: تقدم تنزانيا للسواح مناظر طبيعية وغابات يمكن القيام برحلة سفاري فيها، والتنزه والاستمتاع طبيعتها الفريدة، ومشاهدة الأفيال والأسود والجاموس، والحيوانات الأخرى على طول الشاطئ. وتعتبر تنزانيا من الوجهات السياحية المفضلة للثنائيات التي تحب المغامرات المثيرة، مثل النجمة العالمية جيسيكا بيل مع زوجها جاستن تمبرليك.