تخوض الممثلة هنادي مهنا تجربة جديدة في فيلم "أوسكار عودة الماموث"، خاصة أنه يضاهي أعمال هوليوود ويحتوي على الكثير من أعمال الجغرافيكس، كما أنها حققت أحد أحلامها في رمضان الماضي 2024، وكان لـ"الفن" هذا الحوار مع الممثلة هنادي مهنا والتي كشفت خلاله تفاصيل مشاركتها في فيلمها الجديد، وتحدثت عن تعاونها مع الممثل يحيى الفخراني في "عتبات البهجة"، وعلاقتها بزوجها الممثل أحمد خالد صالح، وموقفها من الاتجاه لعالم الموضة والأزياء وغيرها من الأمور:

في البداية حدثينا عن شخصيتك في فيلم "أوسكار عودة الماموث"؟

أظهر بشخصية عالمة في مركز لدراسة الحيوانات، والفيلم تجربة جديدة ومختلفة عليّ، خاصة أنه يشبه أعمال هوليوود، ولذلك أنا متحمسة للغاية لهذا العمل، وأتوقع أنه سوف يحقق نجاحًا حين عرضه.

"مراهن عليها" .. هكذا وصف الممثل أحمد صلاح حسني شخصيتك في الفيلم .. حدثينا عن علاقتك به وكواليس العمل معه..

فيلم "أوسكار عودة الماموث" ليس العمل الأول الذي يجمعنا سويا، إذ سبق وتعاونا في مسلسل "الفتوة"، وهو ممثل مريح وموهوب ويعطي فرصة لكل الممثلين الذين يقفون أمامه، كما أنني رأيت بنفسي حرصه على خروج كل تفصيلة بالعمل على أكمل وجه.

هل تم تحديد موعد طرح فيلم "أوسكار عودة الماموث" بالسينمات؟

لا أعرف موعد طرحه في السينمات حتى الآن، والفيلم يحتوي على العديد من أعمال الغرافيكس، مما يحتاج فترة طويلة ليكون جاهزاً للعرض.

ظهرتِ ضيف شرف في "جودر" برمضان الماضي 2024.. أنت من الأشخاص الذين يهتمون بمساحة الدور أم لا؟

نهائيًا لا أهتم بمساحة الدور بل أهتم بأهمية الدور الذي أقدمه في الأحداث، وهذا تحقق في مسلسل "جودر"، إذ بمجرد عرض العمل عليّ، تحمست للغاية ووافقت عليه، لأنني أحب ياسر جلال واستفدت كثيراً من خلال تعاوني معه وهو من أحب الفنانين لقلبي في الوسط الفني، وتلقيت العديد من التعليقات الإيجابية من الجمهور عن دوري.

وماذا عن الوقوف أمام الممثل يحيى الفخراني في مسلسل "عتبات البهجة" وما الإضافة التي اكتسبتها من شخصية "فلة"؟

العمل مع يحيى الفخراني كان حلماَ من أحلامي، وتحقق في "عتبات البهجة"، وأعتبر المسلسل إضافة كبيرة في مشواري الفني، كما أن شخصية فلة نالت إعجابي لأنها بعيدة كل البعد عن شخصية الفتاة الرقيقة.

في حالة تقديمك عمل فني ولم ينجح .. هل ستروّجين له على أنه ناجح أم ستعترفين بحقيقة الأمر؟

لا أحب أن أروّج لعمل فني لم ينجح على أنه نجح، بل أنا صريحة مع نفسي، وكنت في البداية أفضل أن أصرح بذلك، ولكن الكثيرين نصحوني بالصمت في تلك الحالة، خاصة أن الشارع هو المقياس الحقيقي لمعرفة نجاح العمل من عدمه، لكن التريندات واللجان الإلكترونية لا تصنع عملًا ناجحًا.

هل تهتمين بالانتقادات السلبية التي تتلقينها على السوشيال ميديا أم تتجاهلينا؟

أنا أهتم بالنقد البناء وأستفيد منه كثيراً وأحاول استغلاله في تطوير موهبتي، ولكني لا أعير أي اهتمام للتعليقات السلبية والنقد الهدام، لأنه لا يضيف شيئاً للفنان، بل في بعض الأحيان يؤثر على نفسيته.

البعض يرى أن زوجك الممثل أحمد خالد صالح "سي السيد" في المنزل .. فما ردك على ذلك؟

هذا الأمر غير حقيقي إطلاقًا، أنا وأحمد متفاهمان للغاية ونستشير بعضنا البعض في كل شيء بحياتنا، كما أنني لا أوافق على أي عمل فني من دون أخذ رأيه هو ووالدي الموسيقار هاني مهنا.

نعرف عنك أنك طباخة ماهرة .. فما الأكلات التي تجيدين طهيها؟

أنا أحب المطبخ كثيرًا، وأجيد طهي الكثير من الأكلات، مثل "الكوارع والعكاوي والملوخية".

الكثير من الفتيات يتخذونك رمزاً للموضة .. فكيف تختارين ملابسك؟

شيء كبير للغاية أن تتخذني الفتيات رمزاً للموضة، ولذلك أحاول دائما أن أختار الأفضل، وأنا أحب الملابس المريحة والبسيطة الواسعة.

هل فكرت في دخول عالم الموضة أو أن تكوني عارضة أزياء؟

لم أفكر في هذا الأمر من قبل، خاصة أن هذا المجال بعيد كل البعد عن عملي، وأنا أحب التمثيل وأعطيه كل وقتي.

في حالة تركك الفن أو إن فكرت في افتتاح مشروع خاص بك .. ماذا سيكون؟

أتمنى افتتاح حضانة للأطفال، وفكرت كثيرا في هذا الأمر.

ما الذي تفعلينه في وقت فراغك؟

أستغل وقت فراغي في الجلوس مع أصدقائي وعائلتي، بالإضافة لدخولي المطبخ وتجربة أكلات جديدة.

هل هناك دور معين تتمنين تقديمه؟

أتمنى تقديم دور راقصة، خاصة أنني أجيد الرقص وحصلت على دورات تدريبية به، وفي حالة تقديمي سيرة ذاتية لفنانة، سوف أختار فاتن حمامة أو شادية.

هل هنادي مهنا تتدخل في سيناريوهات أعمالها؟

لا أتدخل إطلاقًا في أي سيناريو وفي حالة وجود بعض التعديلات أو الملاحظات، أعود حينها للمخرج والمؤلف ونستقر في النهاية على الأفضل.