جيسي عبدو هي ممثلة لبنانية عشقت الفن منذ طفولتها، حتى وصلت لتحقيق حلمها وهي في مقتبل العمر، فظهرت على الشاشة الصغيرة لأول مرة في البرنامج الكوميدي "بس مات وطن" واستطاعت من خلاله أن تتربع في قلوب المشاهدين بلطافتها وعفويتها. لم تنحصر جيسي بالكوميديا، فشاركت في الدراما واستطاعت أن تثبت نفسها كممثلة محترفة، وأن تقنع المشاهدين بموهبتها من خلال قدراتها التمثيلية المميزة. شاركت جيسي في الكثير من الأعمال التمثيلية، نذكر منها: "بنت الشهبندر"، "جريمة شغف"،"حلوة كتير وكذابة" وغيرها من الأعمال التي لاقت نجاحاً كبيراً.


باعت الحلوى على الطريق في طفولتها:

ولدتجيسي عبدوفي 17 شباط/ فبراير عام 1988، في العاصمة اللبنانية بيروت، ونشأت في لبنان وتربت في عائلة داعمة لها تتكون من أب وأم وشقيق أصغر منها.
عشقت جيسي التمثيل والغناء منذ طفولتها، وكانت تحلم بالدخول في عالم الشهرة.
كانت جيسي تغني في المدرسة ووسط المقربين منها، وذلك خلال سنوات تعليمها داخل المدرسة، حتى دخلت عالم التمثيل الدرامي سنة 2010 عن طريقة مسلسل "إلى يارا".
كانت جيسي الطفلة المدللة في عائلتها الكبيرة، وفي إحدى سنوات دراستها، رسبت جيسي في المدرسة، فقرر والدها معاقبتها بأن تبيع الحلوى في الشوارع، وذلك لكي تقدر قيمة اهتمام والدها بمسيرتها التعليمية، وتعبه في سبيل تعليمها بأفضل المدارس.

دخلت الفن وهي في مقتبل العمر

بدأتجيسي عبدومسيرتها الفنية وهي في سن السابعة عشرة، عندما شاركت في البرنامج الكوميدي "بس مات وطن" في تقديم سكيتشات كوميدية، وذلك عام 2006، " على شاشة "LBC" اللبنانية.
وبعد 4 سنوات من مشاركتها في برنامج "بس مات وطن" شعرت جيسي أنها لا تستطيع أن تبقى محصورة بالكوميديا، فاقتحمت عالم التمثيل والدراماً بمسلسل "إلى يارا" عام 2010، والذي كان الانطلاقة لجيسي عبدو لتتوالى بعدها الأعمال المتنوعة بين الدراما والسينما.
فشاركت بعدها جيسي بعدة مسلسلات، أبرزها: "باب إدريس" و "الغالبون" و "ديو الغرام" وغيرها.


زيجتها الأولى

وقعتجيسي عبدوبالحب لأول مرة وهي في سن المراهقة، وكانت تبلغ سبعة عشرة عاماً. تقدم هذا الشاب لخطوبة جيسي من أهلها، إلا أنهم رفضوا هذه الخطوبة لصغر سنهما، إلا أن جيسي تشبثت بقرارها، وعارضت قرار أهلها من أجل حبها له، لذلك تزوجت منه وأصبح هناك قطيعة بينها وبين أهلها، إلا أنها عاشت أوقات سعيدة مع زوجها.
بعد عامين من الزواج، انفصلت جيسي عن حبها الاول، وتم الطلاق رسميا بينهما، وكشفت جيسي في إحدى اللقاءات أن الإنفصال حصل بسبب عدم الإتفاق بينهما في الفترة الأخيرة من زواجهما. عادت جيسي إلى أهلها نادمة، لمعارضتهم وابتعادها عنهم، وتركها دراستها من أجل الزواج.
وقعت جيسي في الحب للمرة الثانية من شاب من دين مختلف، وتمت خطوبتهما، إلا أنه توفي إثر تعرضه لحادث سير بعد دخوله في غيبوبة.


زواجها من مفيد الرفاعي

أعلنتجيسي عبدورسميا منذ فترة زواجها من المنتج اللبناني مفيد الرفاعي وكشفت جيسي أنهما متزوجان منذ وقت طويل، إلا انها أعلنت عن ذلك بعد انتشار الكثير من الأخبار حول هذا الموضوع، ولفتت إلى أن الخبر ليس سرا وأن المقرّبين منها في الوسط الفني يعرفون ارتباطها بالمنتج، إلا أنها تتعمد إبعاد حياتها الخاصة عن الرأي العام.
وقالت جيسي في تصريحها: "رح احكي للمرة الأولى والأخيرة بهيدا الموضوع، لان انا بحب حياتي الخاصة تكون خاصة لإلي.. كتير انسأل عن هالموضوع من بعد ما نشرت هيدي الصورة.. كنت حابة عايدة بعيد ميلاده بس من بعدها قد ما طلع اخبار وصرت اسمع اشاعات، حرّموني انشر أي صورة". وأضافت: "أي نعم، انا متزوجة ومش هلق بل من قبل، بس بحب خلي تفاصيل حياتي خاصة لتكون حياة حلوة"، مشيرة الى ان الوسط الفني واصدقائها المقربين منها يعلمون بهذا الامر، وهي لا تحب ان تكون حياتها الخاصة متاحة للجميع".

أبرز أعمالها الفنية:

شاركت جيسي عبدو في العديد من الأعمال الدرامية، أبرزها:
في عام 2010، شاركت جيسي في مسلسل "إلى يارا"، أما في عام 2012، فمثلت في مسلسل "الغالبون"، ثم شاركت في عام 2012، بمسلسل "حلوة وكذابة".
وفي عام 2013، كان لها العديد من الأدوار في السينما، ابرزها فيلم "حلوة كتير وكذابة"، وفيلم "بي بي".
شاركت في عام 2014، بمسلسل "دوائر حب" وقدمت شخصية "نجلاء"، ثم لعبت العديد من الأدوار عام 2015، أبرزها في مسلسل "سبعة" و "بنت الشهبندر".
عام 2016، قدمت جيسي دور "رانيا" في مسلسل "جريمة شغف"، أما في عام 2017، فشاركت في المسلسلات: "كراميل"، "فخامة الشك"، "جيران" بجزئيه الثاني والثالث، وفي فيلم "حبة كراميل".
عام 2018، شاركت جيسي في المسلسلات: "سك على إخواتك"، "جوليا"، و"جيران الجزء 4"، اما الأفلام فشاركت في بطولة فيلم "كذبة بيضا".
شاركت جيسي عام 2019 في مسلسل "لا قبلك ولا بعدك" و "صانع الاحلام" ، أما في عام 2020 فشاركت فقط في مسلسل "بعد حين".
عام 2021، مثلت جيسي في مسلسل "الجار للجار"، أما عام 2022، لعبت عدة أدوار أهمها: مسلسل "هروب" و "ظل"، وفي السينما بفيلم "ولا غلطة".
وأخيراً في عام 2023، مثلت في العديد من المسلسلات، أبرزها: "عرابة بيروت" و "الجار للجار الجزء الثاني".

وفاة والدها في حريق شبّ في المنزل:

فجعتجيسي عبدوعام 2020 بصدمة وفاة والدها بحريق شب في منزله في بيروت, كانت جيسي في ذلك الوقت في دبي وذلك لتصوير عمل فني جديد لها. وحدث الحريق في منزل عائلة جيسي في لبنان بسبب إنفجار قارورة غاز، فلم يستطع والدها النجاة، وتوفي على اثره.
صُدمت جيسي في دبي بعد تلقيها الخبر، وفي أول تعليق لها بعد الحادثة، كتبت كلمات مؤثرة عبر حسابها الرسمي، وقالت: "كارثة كسرتلي ظهري وحرقتلي قلبي وأخدتلي روحي وفرحة حياتي، ليه يا بيي لي ما نطرتني يومين؟ اااااخ بكيررررر يا بيي بكير.. كتير يا أبو جريج يا أطيب زلمة بالعالم كيف بدي كمّل حياتي بلاك! الله يرحمك وتكون مبسوط مطرح ما أنت".


صداقتها مع ماغي بو غصن "بالمواقف لا تعد بالسنين"

يجمعجيسي عبدوبالممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، علاقة صداقة قوية ومستمرة على مر السنوات، بدأت منذ أكثر من عشر سنوات.
ودائماً ما تعبر جيسي عن حبها لصديقتها ماغي في أغلب مقابلاتها ومنشوراتها، حتى أنها تصفها بانها أختها وصديقة عمرها وسندها في الحياة، وكذلك بالنسبة لماغي.
وعلى الصعيد الفني، جمع جيسي عبدو وماغي بو غصن العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وأبرزها مسلسل "كراميل" وفيلم "حبة كراميل"، بالإضافة إلى مسلسل "جوليا".