تفاعل نجمات الفن بشكل كبير مع المجـ ـزرة التي وقعت ليلة أمس في رفـ ـح، وأحزنت القلوب.


وكتبت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عبر حسابها الخاص: "كنت بتمنى كون عم صبّح عليكن وقلكن صباح الخير بس صور الأشـ ـلاء والقـ ـصف على الأبرياء بالمخيمات بتبكّي وما بتدل إلا عالشرّ اللي معبّا الكون. صار بدا معجزة لتتحرك ضمائر حكام العالم. ولوقتها ما في إلا الصلاة وصدى صريخ الأطفال".

أما الفنانة اللبنانية مايا دياب، فقالت: "كل الكلام يعجز أمام ما نشاهد في رفـ ـح بصمت مرعب من العالم أجمع.. رؤوس الاطفال تق طع ، لا تحرُّك ،ولا حياة لمن ننادي.. الانسانية اليوم بأسوأ حالاتها.. للأسف، نفسنا حزينة".

أما الفنانة اللبنانية نجوى كرم فقالت: "ما شافت عيون البشرية أبشع من هيك إجــ ـرام !!!!...
يللي بينادي بالإنسانية وحقوقها (خَرَجَ ولم يَعُدْ)!!! أو مش موجود أصلاً.. تحرّك يا عالم، حتى إذا إجا دورك شي يوم، مليحَك يشفع فيك".

وكتبت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن: "لأيمتى رح يبقى قتل الأبرياء العزّل يمرق مرور الكرام؟ صار لازم حدا يتدخّل ويوقّف هالمجــ ـازر.. مشاهد مرعبة عم نشوفها كلنا ويشهد عليها العالم كلّه والصمت سيد الموقف!
يا رب رحمتك".

وقالت الإعلامية المصرية رضوى الشربيبني: "بالصوت و الصوره مجــ ـزره و محـ ـرقة رفـ ـح قدام العالم كله ،مفيش مشهد أبشع من كده و لا فى ظلم و قهر اكبر من كده ،و لا هيكون فين العالم الظالم من تلك المشاهد؟…فين حقوق الإنسان".

وقالت الفنانة اللبنانية إليسا: "الصور والاصوات من رفح ما رح تروح من بالي. الانسانية ماتت مبارح وصرلها من ٧ تشرين ميتة. يا رب لو شو ما صلينا قليل وشو ما طلبنا ما رح يكفي. ارحم هالناس والاطفال وارحم فلسـ ـطين
شو هل الاجرام، هيدي الديمقراطية يللي عم تصدروا لل العالم".