نفقت الكلبة اليابانية "كابوسو" Kabosu والتي تحولت إلى وجه إعلاني للعملة المشفرة DogeCoin، اليوم الجمعة عن عمر يناهز 18 عامًا.


تم إطلاق عملة DogeCoin، التي أنشأها مهندسا البرمجيات الأميريكيان بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، في البداية للسخرية من التقلبات واسعة النطاق في أسواق العملات المشفرة.
وكانت كابوسو وهي من نوع شيبا إينو، تعاني من سرطان الدم وأمراض الكبد، وقد رحلت بسلام وفق ما أفادت مالكتها أتسوكو ساتو، في منشور لها بصفحتها الرسمية في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت :"في صباح يوم 24 مايو، مضت كابوسو مضت بسلام شديد دون معاناة، وكأنها تنام وهي تشعر بدفء يدي وهي تداعبها".
وقد اشتهرت كابوسو للمرة الأولى كـ meme في عام 2013 عندما ارتبطت بخطأ إملائي في كتابة كلمة كلب بالإنجليزية فبدلا من Dog كُتبت"Doge" وسرعان ما أصبح ميم كابوسو شائعاً.
ولاحقًا، أصبحت الصورة التي التقطت لها أيضًا عملاً فنيًا رقميًا بتقنية NFT وبيعت بمبلغ 4 ملايين دولار وألهمت Dogecoin، فأصبحت الوجه الاعلامي للعملة المشفرة والتي بدأت كمزحة من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات وهي الآن ثامن أكبر عملة مشفرة بقيمة سوقية تبلغ 23 مليار دولار.
وقد نعى عملاق التكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك الكلبة كابوسو في صفحته الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي ناشرةصورة بطريقة الغرافيك أنها أصبحت في السماء مع الغوريلا هارامبي.
إشارة إلى أن الغوريلا هارامبي التي أطلق أحد عمال حديقة الحيوان النار عليه وقتله في 28 مايو 2016، حين تسلق طفل عمره ثلاث سنوات سياج حظيرة الغوريلا هارامبي في حديقة حيوان سينسيناتي والحديقة النباتية، فأمسك هارامبي بالطفل، وسحبه إلى الداخل. هارامبي، كان أحد غوريلات السهول الغربية البالغ من العمر 17 سنة، وخوفاً على حياة ذلك الطفل، ، تلك الحادثة تم تسجيلها في فيديو وتلقت تغطية وتعليقات دولية واسعة، بما في ذلك جدال حول خيارات قتل هارامبي.