ساشا دحدوح ممثلة لبنانية وإعلامية وعارضة أزياء. درست المحاسبة وتخصصت في التسويق.شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2007 وتُوجت وصيفة ثالثة. قدمت عدة برامج تلفزيونية ونجحت بالتقديم. إنتسبت ساشا دحدوح إلى وكالة ناتالي فضل الله لعرض الأزياء وتعاونت مع كبار المصممين العرب مثل نيكولا جبران وفادي نحلة. انتقلت بعدها إلى تصوير الإعلانات. في تشرين الأول / أكتوبر 2021 قدمت برنامج "هنا العالم" على شاشة تلفزيون أبو ظبي ضمن فعاليات معرض أكسبو 2020 بمشاركة نور الدين يوسف قبل ان تحقق النجاح الأكبر من خلال مسلسل "لعبة حب".

نشأتها

ولدت ساشا دحدوح في31 يوليو / تموز 1986 في زحلة البقاع، درست المحاسبة وتخصصت في التسويق. بدأت في مجال عرض الأزياء عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها بتشجيع من أهلها وأصدقائها.

بدايتها المهنية

إنتسبت ساشا دحدوح إلى وكالة ناتالي فضل الله لعرض الأزياء وتعاونت مع المصممين اللبنانيين نيكولا جبران وفادي نحلة. انتقلت بعدها إلى تصوير الإعلانات. في أكتوبر 2021 قدمت برنامج "هنا العالم" على شاشة تلفزيون أبو ظبي ضمن فعاليات معرض أكسبو 2020 بمشاركة نور الدين يوسف.

ملكة جمال لبنان

شاركت ساشا دحدوح في مسابقة ملكة جمال لبنان لعام2007 على شاشتي المؤسسة اللبناني​​​​​​​ة للإرسال و"ال بي سي" الفضائية اللبنانية وتُوجت كوصيفة ثالثة، بعد ذلك شاركت في "Miss Kemer İnternational" في أنطاليا تركيا وحلت في المركز الثاني.


التقديم

بدأت ساشا دحدوح مسيرتها الإعلامية في قناة "إن بي إن" وقدمت أول برنامج بعنوان "صباح العالم" بعدها برنامج "مجتمع وناس" ثم برنامج "رواد من لبنان"، بعدها انتقلت إلى قناة "الآن" في دبي حيث قدمت برنامج "صباح النور" واستمرت بتقديمه لمدة سنة مع الإعلاميتين يمنى شري وعمار الصفار. تابعت عملها الإعلامي في محطة "ال بي سي" الفضائية اللبنانية من العام 2012 من خلال برنامج "حلوة ومرة" الذي تحول فيما بعد لـ "حلوة بيروت". شاركت في ديو المشاهير الذي عرض على "إم تي في" اللبنانية.

التمثيل​​​​​​​

رفضت ساشا دحدوح عروضاً للتمثيل تتطلب الشكل الجميل ورفضت أن تكون مجرد صورة جميلة وانتظرت دوراً يشكل لها إضافة. وخاضت تجريتها التمثيلية الأولى من خلال مسلسل "بيروت سيتي" وجسدت فيه شخصية نادين بعد أن أطلعها المخرج سيرج اوريان على "ديمو" لاربع صبايا وطلب منها أن تختار إحداها فاختيارت "نادين" لأنها "ام عزباء" ولديها ابنة، "معجوقة" بعملها، و​​​​​​​تعمل على تخطي الصعوبات التي تواجهها.​​​​​​​ شاركت عام 2020 بمسلسل "العودة" بشخصية منى، وفي مسلسل "آولاد آدم" بشخصية سلمى. شاركت ساشا أيضاً في مسلسل DNA وفي مسلسل "البريئة" وفي مسلسل "النار بالنار" حيث جسدت شخصية قمر وتألقت بدورها ونالت جائزة أفضل ممثلة مساعدة.

​​​​​​​

الأ​​​​​​​عمال التركية المعربة

عن الأعمال التركية المعربة تعتبر ساشا دحدوح أن هناك فوارق عديدة بين الأعمال العربية والأعمال التركية المعربة، ففي الأخيرة تعمل مع فريق عمل جديد، لا يتكلم لغتها، ولكن هذا الأمر لم يشكل عائقاً أمامها، بل كان خبرة إكتشفت من خلالها بلداً جديداً ولغة جديدة وأدوات جديدة كممثلة".

لعبة حب​​​​​​​

كانت ساشا دحدوح تبحث​​​​​​​ عن دور جديد يستفزها، ويظهر قدراتها التمثيلية ​​​العالية، وهذا ما ظهر واضح في​​​​​​​ دور "سيرين"، الذي تجسده في مسلسل "لعبة حب"، مع معتصم النهار ونور علي وجو طراد. ​​​​​​​كشفت ساشا لموقع الفن أنها واجهت صعوبات في العمل لأن التصوير في تركيا​​​​​​​، وكانت مع زملائها بعيدين عن الأهل، والتواصل مع فريق العمل التركي كان صعباً بعض الشيء، ولكنه أمر إعتادوا عليه كما أن المخرج فيدات أويار، ساعدهم كثيراً لأنه يتقن اللغة العربية. أما بالنسبة لشخصية "سيرين"، فقد أحبتها وتعلقت بها، حتى تمكنت من تجسيدها وتبنيها وتصديقها.

علاقتها بالزملاء​​​​​​​

عن علاقتها بزملائها في مسلسل لعبة حب كشفت ساشا دحدوح أن الإنسجام كان موجوداً بين أفراد فريق العمل وكانوا عائلة واحدة يجتمعون يومياً، ويحضرون الطعام وما زال التواصل بينهم قائماً وبعضهم أصبحوا أصدقاء لمدى الحياة.

علا​​​​​​​قتها بـ دانييلا رحمة

صداقة سا​​​​​​​شا دحدوح مع دانييلا رحمة بدأت مع أول عمل شاركا به سوياً، وهو مسلسل "بيروت سيتي"، وترد ساشا قائلة: "دانييلا خفيفة الدم وقريبة من القلب، لا يمكن أن تتعرفي عليها ولا تحبيها، فهي حقيقية جداً، وتقول كل ​​​​​​​ما في قلبها. تطورت صداقتنا مع الوقت".

​​​​​​​​​​​حياتها الخاصة

تزوجت ساشا دحدوح عام 2011 من رجل من خارج الوسط الفني ورزقت منه بتوأم بنات شانا وسايا في شهر أبريل / نيسان عام 2015، لكن زواجهما لم يدم طويلاً، وإنفصلا عام 2018.