خلود صوان، ممثلة لبنانية بارعة، أثبتت موهبتها وقدراتها التمثيلية، في العديد من الأدوار التي جسدتها. بدأت خلود مسيرتها التمثيلية عام 2018، بمسلسل "كل الحب كل الغرام"، ومنذ ذلك الوقت، إستطاعت أن تترك بصمة جميلة في قلوب المشاهدين، وتحقق شهرة كبيرة.

شاركت خلود في مسلسلات "رصيف الغرباء"، "الزوجة الأولى" بجزأيه الأول والثاني، و"عشرة عمر"، ومؤخراً في مسلسل "نظرة حب"، الذي عرض خلال موسم دراما رمضان الماضي، وجسدت فيه شخصية "غزل"، إلى جانب الممثل السوري باسل خياط والممثلين اللبنانيين كارمن بصيبص وميشال حوراني.

وكان لموقع "الفن" هذه المقابلة مع خلود صوان، والتي تحدثت فيها عن نجاح مسلسل "نظرة حب"، وعبرت عن رأيها بالحب، كما كشفت عن الدور الذي ترغب في تجسيده، والممثل الذي تحب أن تشاركه في التمثيل.

هل حقق "نظرة حب" النجاح الذي كنتم تتوقعونه؟

"نظرة حب" حقق نجاحاً كبيراً، وحصد مشاهدات كثيرة، ولاحظت ذلك من ردة فعل الناس، إلا أن المسلسل ظلم من ناحية التسويق، وأعتقد أن العمل حقق نجاحاً أكبر على صعيد العالم العربي أكثر من لبنان، فبحسب السوشيال ميديا، أرى أن جمهور المسلسل من الخليج العربي ومصر والعراق أكثر من الجمهور اللبناني.

"نظرة حب" يحكي قصة رومانسية قوية لاقت تفاعلاً كبيراً من المشاهدين، ما هي العوامل التي ساعدت في نجاح المسلسل؟

هناك عدة عوامل ساهمت في نجاح المسلسل، أولاً، طرح فكرة الحب بطريقة جديدة بالنص، الذي فكرته غريبة نوعاً ما، كما أنه طرح أفكاراً إجتماعية تعجب المشاهدين، بالإضافة إلى أن المسلسل يضم مجموعة من النجوم من لبنان وسوريا، منهم باسل خياط وكارمن بصيبص.

لو تعرضت لموقف مشابه لموقف "غزل" في المسلسل، هل ستختارين سعادة شقيقتك أم مصلحتكم العائلية؟

في حال تعرضت للمواقف التي تعرضت لها "غزل"، سأساعد شقيقتي حتماً، فشخصيتي لا تشبه شخصية "غزل" إطلاقاً، وهي بعيدة عني كثيراً، وأنا لا أهتم بالمصالح السياسية، ولا يعني لي المال مقابل مصلحة شقيقتي.

هل من الممكن أن تعيشي قصة حب مثل قصة "قمر" و"بحر"، الشخصيتين المختلفتين من حيث الطبقة الإجتماعية والجنسية؟

يمكن أن أعيش قصة حب مثل قصة "قمر" و"بحر"، لأنني أعتبر أن الحب ليس له عمر أو ظروف، ولا يتأثر بمواقف أو بوضع إقتصادي أو بغيرها من الظروف، لذلك من الممكن أن أكمل في علاقة الحب حتى النهاية، حتى لو تعرضت للكثير من المشاكل.

كيف تصفين عملكِ مع الممثل باسل خياط والممثلة كارمن بصيبص؟

العمل مع باسل الخياط وكارمن بصيبص كان جميلاً جداً، لم تجمعني الكثير من المشاهد مع باسل خياط، لكني كنت ألتقي به أثناء التصوير، هو شخص لطيف جداً، أما كارمن فهي لطيفة جداً ومتواضعة، ولديها روح الفكاهة، لذلك أوقات تصوير المشاهد التي جمعتنا كانت جميلة جداً.

أي دور جسدتهِ كان سبب شهرتكِ؟

رغم أن مسلسل "الزوجة الأولى" كان سبباً في شهرتي، إلا أن الشهرة الأكبر كانت في مسلسل "عشرة عمر"، لأن مساحة الدور كانت أكبر، والقصة جميلة.

أي شخصية تطلبت منكِ مجهوداً أكبر، وشكلت تحدٍ لكِ؟

شخصية "دانا" في "عشرة عمر"، تطلبت مني مجهوداً كبيراً، وأتعبتني، لأنها لا تشبه شخصيتي الحقيقية أبداً، أعطيتها الكثير من التمثيل، لذلك "دانا" هي أكثر شخصية أحببتها، وتجسيدها كان تحدٍ بالنسبة لي.

ما هي الشخصية التي ترغبين في تجسيدها، وأي ممثل تحبين أن تشاركيه في عمل؟

أحب أن أجسد الشخصية التي تتعرض لعنف وأذى وظلم، لأنها من الأدوار الأكثر صعوبة، وتوصل رسالة أكبر إلى مجتمعنا. أما بالنسبة للممثل الذي أرغب بالتمثيل معه، فهو الممثل السوري قصي خولي.