رومي القحطانيهي ملكة جمال المملكة العربية السعودية، وعارضة أزياء ومؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي. وبفضل جمالها اللافت، استطاعت رومي أن تحقق نجاح كبير وإنجازات لافتة في عالم الجمال العالمي، إذ حصلت على العديد من الألقاب، منها: جمال الشرق الأوسط، وملكة جمال العرب وغيرها. وإلى جانب مسيرتها الناجحة في عالم الجمال، تبرز رومي القحطاني أيضا كرائدة أعمال، وتدير شركة خاصة بها، بينما تخطط وتترقب مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون، لتضع عالم الجمال السعودي على الساحة العالمية.

نشأتها

ولدترومي القحطانيفي العاصمة السعودية الرياض، عام 1995، ونشأت في عائلة مثقفة وداعمة لها. أنهت رومي سنواتها الدراسية في المدرسة، ودخلت الجامعة والتحقت بكلية الطب. اتقنت رومي لغات عدة كالعربية والإنكليزية والفرنسية، وحصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص طب الأسنان، الا انها لم تمارس هذه المهنة، وكان شغفها الأكبر وطموحها في كان في عالم الجمال والموضة والبيئة، فبدأت بتحقيق حلمها وانطلقت في رحلتها من مسابقة ملكة جمال السعودية.

حصلت على لقب ملكة جمال السعودية وتوجهت للعالمية

بفضل جمالها المميز، نالترومي القحطانيلقب ملكة جمال المملكة العربية السعودية عام 2021، وبعد فوزها باللقب، توجهت للمسابقات العربية والعالمية، فشاركت في مسابقة ملكة جمال العرب عام 2022، وتوجت باللقب.
أثبتت رومي نفسها في مجال مسابقات ملكات الجمال وصنعت لها إسما، فمثلت السعودية في العديد من المسابقات العالمية، منها مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط، والتي توجت فيها باللقب، ومسابقة ملكة جمال آسيا في ماليزيا والتي كانت أول مشاركة للمملكة في هذه المسابقة، وغيرها من المسابقات، أبرزها: ملكة جمال المرأة في أوروبا، وملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال العالم العربي في القاهرة.

أسست شركة خاصة بها

بدأترومي القحطانيمسيرتها المهنية من مجال الإعلانات، واصبحت من الأسماء المعروفة في عالم السوشيال ميديا، قبل أن تتوجه لمسابقات ملكات الجمال. ورغم دراستها للطب وحيازتها على شهادة جامعية في هذا المجال، إلا أنها فضلت الاستفادة من الخبرة التي كونها من خلال عملها بالإعلانات، وعلاقاتها الاجتماعية القوية، وأسست لنفسها شركة لتنظيم الحفلات والأحداث المهمة، وأثبتت من خلالها شغفها بالتطوير الدائمة لنفسها.

ناشطة في المجالات البيئية والقضايا الإنسانية:

تعتبر القضايا التي تتعلق بالبيئة من أبرز القضايا التي تحوز على اهتمامرومي القحطاني، إذ برز اسمها في عدد من الحملات التوعوية التي تهدف إلى حماية البيئة.
واستفادت رومي من قدرتها على المشاركة في مسابقات ملكات الجمال، وانضمت إلى مسابقة "ملكة جمال الكوكب"، والتي كان الهدف منها، إيجاد سفير من كلّ دولة يعمل على إيجاد حلول انطلاقًا من معايير الاستدامة البيئيّة.
كما تهتم رومي بالتوعية بالقضايا الاجتماعية وتمكين المرأة، والحملات الاجتماعية والانسانية الأخرى. وكانت رومي قد شاركت في فعالية نظّمتها المنظّمة الدوليّة لحقوق الإنسان، والتي عينتها سفيرة للنوايا الحسنة لتمكين المرأة، وأعربت آنذاك عن سعادتها بالمشاركة، وكتبت: "اشكر اللجنة الدولية لحقوق الإنسان بصفته IGO في تعييني سفيرة للنوايا الحسنة لتمكين المرأة كصوت للنساء ضد العنف ضد النساء والفتيات..تم دعوتي أيضًا كمتحدث رئيسي في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 في جنيف".

أول متسابقة سعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون:

    أعلنترومي القحطانيمنذ فترة، عن مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2024، والتي ستقام في المكسيك، في 28 أيلول/ سبتمبر المقبل، ما يجعلها أول سعودية تشارك في هذه المسابقة.
    وشاركت رومي متابعيها عبر حسابها الرسمي، صورة لها ظهرت فيها وهي تضع وشاح "ملكة جمال - الكون السعودية" والعلم السعودي، وأرفقتها بتعليق أعربت فيه عن فخرها لكونها أول سعودية تشارك في هذا الحدث العالمي، وكتبت: "يشرفني المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024.. هذه ‏أول مشاركة للمملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون".
    في المقابل، نفت وكالة ملكة جمال الكون مشاركة رومي القحطاني في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2024، ونشرت بيان، جاء فيه: "على الرغم من عدم تأكيد مشاركة السعودية بشكل كامل في المسابقة، إلا أن المنظمة تقوم حاليًا بعملية تدقيق صارمة لتأهيل المرشحات المحتملات للحصول على الامتياز".
    وبعد نفي الوكالة مشاركة رومي في المسابقة، أعلنت الأخيرة عن تحضيرها لأول تصريح صحفي عن مسابقة ملكة جمال الكون. وكشفت رومي عن شروطها للمشاركة في المسابقة، قائلة أنها ستشارك بشرط الإلتزام باللباس المحتشم، وأنها ترفض إرتداء البكيني، لأنها تريد أن تمثل التراث السعودي بشكل مناسب.