فجع الوسط الفني العراقي برحيل الممثل العراقي عامر جهاد يوم أمس، عن 69 عاماً، ولم يوضح أحد من ذوي الراحل أسباب الوفاة، ولكن يرجح أن تكون وفاة طبيعية، حيث كان عامر جهاد يعاني في الفترة الأخيرة من بعض الأمراض، وكان يتلقى العلاج في أحد المستشفيات.

وقد نعته نقابة الفنانين العراقيين في بيان رسمي جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان عامر جهاد، والذي وافته المنية اليوم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وعبر العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من جمهور ومحب الراحل عن حزنهم الشديدة داعين له بالمغفرة والرحمة وأن يتقبله الله بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

ولد عامر جهاد في عام 1955 ميلادي في العاصمة بغداد، وتخرج من معهد الفنون الجميلة/ قسم الفنون المسرحية في عام 1977، وكان عضواً في الفرقة القومية للفنون المسرحية.

من أهم أعماله: المسافر برج العقرب، السيدة، أبو الطيب المتنبي، أسد الجزيرة، البيت المنسي، ليل السفينة، مملكة الشر، سارة خاتون، بيوت الصفيح، يوميات عراقي، إعلان حالة حب، تمام عزوز، جبل النار، الكاميرا الخفية.

قدم فيلم واحد اسمه السيد المدير مع الراحل راسم الجميلي.