هند باز ممثلة لبنانية، وُلدت في بيروت ونشأت في سوريا، حيث درست التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية. شاركت بالعديد من الأعمال الفنية سواء مسلسلات تلفزيونية أو مسرحيات وقدمت برنامج "صباحو" في تلفزيون لبنان. توارت عن الأنظار لعدة سنوات بعد زواجها وخلال فترة غيابها تلقت عروضاً من جورج خباز لكن الظروف العائلية حالت دون عودتها.

نشأتها

ولدت الممثلة هند باز في بيروت في فبراير / شباط. ونشأت في سوريا، حيث درست التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا. إبتعدت عن الساحة الفنية لمدة تسع سنوات بعد زواجها وإنتقالها إلى الإمارات.

بدايتها الفنية

بداية هند باز الفنية كانت من خلال مسلسل "طالبين القرب" عام 1997 ومسلسل "حصاد المواسم" للمخرج مروان نجار ثم توالت أعمالها في الدراما اللبنانية وأعمالها المسرحية مع المخرج والممثل جورج خباز.

أعمالها

شاركت هند باز بأعمال تلفزيونية ومسرحية وقدمت برنامج "صباحو" في تلفزيون لبنان وأعمالها هي التالية:

مسلسلات تلفزيونية: طالبين ا​​​​​​​لقرب - رمح النار - فاميليا 1 - فاميليا 2 - لمحة حب - حب أعمى - زمن الأوغاد وبعد - حصاد المواسم - رياح الثورة - ما أصعب الكلام - متعب القلب - زمن طناف - ورود ممزقة- طماشة ج2 - كماشة ج 4 فرن الصبايا.

مسرحيات: شو القضية - عالطريق.

أفلام سينمائية: بسمات وطن - تايم أوت

التمثيل

عن بداياتها كشفت هند باز أنها لم تهتم لأي اختصاص آخر غير التمثيل فقد شكل إضافة الى شخصيتها وساعدها للتخلص من خجلها والتعامل مع الناس بشكل أفضل. بعد زواجها وإبتعادها عن التمثيل عانت من الإكتئاب فتابعت دروساً بالرقص في أحد المراكز في دبي.

أدوار مركبة

عن أعمالها اللبنانية أكدت هند باز أنها تفتخر بمسلسل "حصاد المواسم" لأنها عاشت من خلاله الحب والغضب والفرح والحزن وكانت فرصة مميزة. كما أنها أحبت مسلسل "فاميليا" لأن نص منى طايع مهم جدا. أما الأدوار التي تحب أن تجسدها فهي الأدوار المركبة والصعبة.

آخر​​​​​​​ أعمالها

آخر أعمالها في لبنان كان مشاركتها في مسلسل "ورود ممزقة" وقد شاركت في الخليج بمسلسل بعنوان "زمن طنّاف" وهو كوميدي.

عو​​​​​​​دتها

كشفت الممثلة هند باز بعد عودتها أنها مشتاقة للممثلين والزملاء وأنها تشارك بأعمال في الإمارت العربية المتحدة. عن علاقتها بالممثل والمخرج جورج خباز لم تنقطع يوماً وتلقت عروضاً للمشاركة في أعماله لكنها إعتذرت لأنها لا تستطيع الإبتعاد عن عائلتها ستة أو سبعة أشهر.

علاقتها بإبنها

كشفت هند باز إنها تشعر بأن إبنها هو صديقها الصغير واليوم أصبحت تعرف فعلا أهمية الشعور بالأمومة وهي تحاول أن تبني لأولادها سعادتهم بالمستقبل أما إبنتها فهي بمثابة حلم لها لأنها تمنت دائما أن يكون لها إبنة وهي ناعمة وتخاف عليها كثيرا. وكشفت أنها حين علمت انها حامل طارت من الفرح وانتابها شعور​​​​​​​اً لا يوصف.

رأيها ببعض المنتجين​​​​​​​

رداً على سؤال عن المنتجين قالت هند باز:"ما يشوفو​​​​​​​ا حالن على الممثلين لأن الممثل هو أيضا يقدم لهم العمل ويساهم بنجاحه".

هذا ما قالته عن كارول سماحة

كشفت الممثلة هند باز انها معجبة بالفنانة كارول سماحة وبتمثيلهاوقالت: "كنت اتابع اعمالها المسرحية واعجب بها دائما، وفي مسلسل "الشحرورة" ابدعت بالرغم من الانتقادات التي طالتها".

موقفها من دخول ملكات الجمال مجال التمثيل

وعن دخول ملكات الجمال الى مجال التمثيل، قالت هند باز:"لست ضد هذه الظاهرة شرط الا​​​​​​​ تغيّب في المقابل ممثلات جديدات.. على سبيل المثال كارول الحاج ممثلة بارعة وجميلة وقد غيبت فترة عن الساحة".

حياتها الخاصة

هند باز متزوجة من عمر صعب ورزقا بولد اسمه ماركو ووبنت اسمها سيلين.