تبدأ غدا الخميس الموافق 18 من أبريل رحلة جديدة لـ"ميدفست" في الوجه البحري وتحديدا في "دمنهور" وذلك بعد النجاح الذي حققته "ليالي ميدفست السينمائية " في وجه قبلي خلال شهر فبراير الماضي، بناء علي اختيار من إدارة الملتقى لتكون أولى محطاته بمسرح مجمع دمنهور الثقافي "مجمع مبارك سابقا".


وستعرض عرض 4 أفلام قصيرة من مصر والأردن والولايات المتحدة الأميركية، ومن ثم تعقد حلقة نقاشية حول العلاقات التي تؤدي إلى العنف وتأثير العنف على الصحة، يديرها مخرج الأفلام التسجيلية أحمد نبيل، ومدير برنامج الأفلام بمكتبة الإسكندرية، وذلك مع أ.د. منى الرخاوي استشاري الطب النفسي بجامعة القاهرة ومؤسسة معهد الرخاوي والممثلة القديرة سلوى محمد علي والممثلة ميران عبد الوارث.
أما الأفلام التي سيتم عرضها هم الفيلم المصري القصير "زفة" للمخرج أحمد سمير، والفيلم المصري "مارشيدير" للمخرجة نهى عادل، أما الفيلم الثالث هو فيلم أمريكي تسجيلي بعنوان "جروب"، ويعرض أيضا الفيلم الأردني "دعوة من الخلا للبحر" للمخرج مراد أبو عيشة وهو فيلم روائي قصير تدور قصته حول ياسمين البالغة من العمر 12 عاما التي تحاول تجنب مصير محدد مسبقا، فتقرر الهروب هي وشقيقتها الكبرى أحلام إلى ما وراء الحدود التي وضعها والدهما، متحدية العدو الذي يكمن في الداخل من أجل الوصول إلى البحر الأسطوري.