أفادت وسائل إعلام بريطانية أن أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام فاز بمعركة قانونية بقيمة 240 مليون جنيه إسترليني (299.

8 مليون دولار أمريكي) ضد المزورين عبر الإنترنت الذين يبيعون منتجات مزيفة.
بيكهام، 48 عامًا، هو مدير شركة DB Ventures (DBV)، وهي شركة تعتني بصفقاته الأكثر ربحًا، طلبت الدعوى القضائية التي رفعتها هذه الشركة ما يصل إلى 1.998 مليون دولار من كل بائع من البائعين عبر الإنترنت البالغ عددهم 150، معظمهم في آسيا، والذين كانوا يستفيدون من بيع منتجات مزيفة باسمه.
وشملت المنتجات الملابس والقمصان والأحذية وكرات القدم والعطور ومنتجات العناية بالشعر والجسم والملصقات وألعاب الفيديو والنظارات والمجوهرات والساعات المباعة على مواقع مثل أمازون وإي باي وإتسي.
وجاء في الشكوى: "يشكل بيعها تهديدًا حقيقيًا للعلامة التجارية لشركة DBV، ويؤثر على استدامة أعمالها". "ويؤثر أيضًا على الأفراد والشركات الذين يشترونها عن غير قصد."
وفي آب من العام الماضي، حصل بيكهام على أمر قضائي مؤقت وتجميد أصوله. وقد جعلها القاضي الآن دائمة.
كما أصدرت المحكمة حكمًا غيابيًا ضد 44 من المدعى عليهم الذين تغيبوا عن الجلسة وغرامة قدرها 9990 دولارًا عن كل مخالفة.
مبلغ الـ 439 ألف دولار الذي حصل عليه بيكهام بعيد كل البعد عن مبلغ 299 مليون دولار الذي كانت شركته تسعى للحصول عليه، لكن لاعب خط الوسط السابق قد يكون سعيدًا لأن المزورين اضطروا إلى التوقف عن البيع وتحقيق الأرباح باسمه.
بالنسبة لهذه القضية، قامت شركة DBV بتعيين متخصصين في العلامات التجارية Sladkus Law Group. وأوضح سلادكوس في الشكوى أنه كان من الصعب تعقب المواقع لأنها لم تكشف أبدًا عن العناوين الصحيحة أو أرقام الهواتف.
بيكهام هو حاليا مالك نادي كرة القدم الأميركي إنتر ميامي. وتصدر النادي عناوين الأخبار بعد تعاقده مع النجم ليونيل ميسي العام الماضي، إلى جانب نجوم برشلونة السابقين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز.