أنقذ فريق البحث والإنقاذ بشرطة دبي قطة من الغرق في مياه الفيضانات في الإمارة بعد أن تسببت عاصفة بأمطار قياسية في جميع أنحاء الإمارات وأغرقت مطار دبي.


أظهرت الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي شرطة دبي وهي تنقذ قطة معلقة على باب مركبة غمرتها مياه الفيضانات جزئيا بعد هطول أمطار قياسية.
وتسببت الفيضانات في انسداد الطرق السريعة العملاقة وحث ركاب المطار على الابتعاد بينما كان المركز المالي الجذاب يعاني من هطول الأمطار.
بدأ هطول الأمطار في وقت متأخر من يوم الاثنين، مما أدى إلى غمر الرمال والطرق في دبي بحوالي 20 ملم (0.79 بوصة) من الأمطار، وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية التي تم جمعها في مطار دبي الدولي. اشتدت العواصف في حوالي الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء واستمرت طوال اليوم، مما أدى إلى هطول المزيد من الأمطار والبرد على المدينة المنكوبة.
وبحلول نهاية يوم الثلاثاء، هطلت الأمطار على دبي بأكثر من 142 ملم (5.59 بوصة) على مدار 24 ساعة. ويشهد متوسط هطول الأمطار سنوياً 94.7 ملم (3.73 بوصة) في مطار دبي الدولي، وهو مركز لشركة طيران الإمارات للرحلات الطويلة.
وفي المطار، تساقطت المياه الراكدة على الممرات أثناء هبوط الطائرات. وتوقفت رحلات الوصول ليل الثلاثاء، وكافح الركاب للوصول إلى المحطات بسبب مياه الفيضانات التي غطت الطرق المحيطة.