يقدم مطار iGA بإسطنبول تجربة سفر هادئة وممتعة للمسافرين الذين يعانون من التوتر المرتبط بالطيران بدعم من الأصدقاء ذوي الفراء من خلال "مشروع علاج الكلاب"، الأول من نوعه في تركيا.


وكجزء من المشروع التجريبي، تتفاعل الكلاب العلاجية المدربة خصيصًا مع الركاب في المطار وتقدم لهم الدعم بطاقتهم الودية. تعمل الكلاب في منطقة المغادرة الدولية خلال النهار، خاصة خلال ساعات الذروة للرحلات الجوية.
أدلى عبد القادر دميرطاش، مدير تجربة العملاء في مطار iGA بإسطنبول، بالتصريحات التالية حول المشروع: “باعتبارنا أحد أكبر مراكز النقل في العالم، فإننا نستضيف ملايين الضيوف من العديد من البلدان في مطارنا. ولهذا السبب، نعمل باستمرار على تحسين خدماتنا لتلبية الاحتياجات والمواقف المختلفة من خلال وضع رضا الركاب في المركز. يمكن أن يكون السفر تجربة مرهقة، ولهذا السبب نهتم بتوفير أجواء ممتعة ومريحة في مطارنا. أثبتت العديد من الدراسات العلمية التأثيرات الإيجابية لتفاعل الإنسان والحيوان على مستويات ضغط الدم والتوتر والقلق. ومن خلال العمل في ضوء هذا البحث، نهدف إلى توفير تجربة سفر ممتعة وخالية من التوتر في مطارنا مع الكلاب العلاجية. وبهذه الطريقة، نهدف إلى أن يغادر ضيوفنا مطارنا سعداء وبذكريات ممتعة.
يتم تنسيق المشروع، الذي يتضمن في البداية 5 كلاب، بما في ذلك تدريب ورعاية الكلاب، من قبل فريق بقيادة فولكان أرسلان، الطبيب البيطري في مطار آي جي إيه إسطنبول.
باعتباره مطارًا صديقًا للحيوانات الأليفة، يضم مطار iGA إسطنبول إجمالي أربع غرف للحيوانات الأليفة، واحدة في منطقة جزر تسجيل الوصول في طابق الركاب المغادرين، وغرفتين إضافيتين للحيوانات الأليفة بعد مراقبة الجوازات وواحدة في طابق القادمين، لتلبية الاحتياجات، من الحيوانات الأليفة التي تسافر عبر المطار.
تم تجهيز جميع غرف الحيوانات الأليفة بمنتجات مثل طعام القطط والكلاب والقمامة وألواح خدش القطط ومنتجات أخرى متنوعة لتلبية الاحتياجات الأساسية لمرافقي السفر ذوي الفراء.