توفي خوان فيسينتي بيريز، من فنزويلا، هذا الأسبوع عن عمر يناهز 114 عامًا، بعد أن تم تأكيد أنه أكبر رجل حي في العالم، من خلال موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عندما كان عمره 112 عامًا و 253 يومًا في 4 شباط 2022.


وعاش بيريز حربين عالميتين وجائحة كوفيد، وتزوج لمدة 60 عاما من إديوفينا ديل روزاريو جارسيا، حتى وفاتها في عام 1997.
ولد بيريز في 27 أيار 1909 وكان لديه والسيدة جارسيا 11 طفلا، بينهم ستة أبناء وخمس بنات، وكان لديهم فيما بعد 42 حفيدًا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أبناء الأحفاد.
احتفل بعيد ميلاده الـ110 في عام 2019، ليصبح أول رجل يبلغ من العمر 110 أعوام من فنزويلا.
وكتب فريدي برنال، حاكم تاتشيرا، فنزويلا، حيث يعيش بيريز، على X: “عزيزي خوان فيسنتي بيريز مورا، اليوم بحزن وألم عميقين نقول وداعًا لك، لهذا النموذج الأصلي لرجل من تاتشيرا، متواضع، مجتهد ومسالم ومتحمس للعائلة والتقاليد.
وأضاف: “سيدي القديم دون فيسنتي، سنتذكره دائمًا لتفاؤله في الحياة، وإيمانه، وأمله، وحبه العميق لولاية تاتشيرا.
وأضاف: “سيظل دائمًا رمزًا للخير والحكمة والفرح، ولهذا السبب سيظل إرثه حيًا إلى الأبد في قلوبنا وفي حياتنا. ارقد بسلام يا عزيزي العجوز، يا دون خوان فيسنتي. لن ننساك أبدا."
وكتب الرئيس نيكولاس مادورو: "لقد انتقل خوان فيسينتي بيريز مورا إلى الأبد عن عمر يناهز 114 عامًا، ومن بلدة إل كوبري، أعطى فنزويلا الرقم القياسي لموسوعة غينيس لكونه أكبر رجل معمر في العالم".
"أبعث بعناق وتعازي لعائلته ولجميع سكان إل كوبر بولاية تاتشيرا، فليقبله الله في مجده المقدس!
وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن ثاني أكبر رجل معمر في العالم من المتوقع أن يكون جيسابورو سونوبي من اليابان، ويبلغ من العمر 112 عاما، في انتظار تأكيد عائلته.