شمس الكويتيةفنانة شهيرة من والد سعودي، ووالدة كويتية، ما ساهم في حصولها على الجنسيتين معًا. تعلمت وحصلت على شهادة المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، واستطاعت أن تحقق شهرة واسعة في الخليج العربي، في عام 2023، بعد إصدارها ألبوم "سبع مرات"، وهو الأكثر رواجًا. إشتهرت شمس بمواقفها الجريئة، والخارجة عن المألوف، وتناولت مواضيع حساسة جداً، وأدلت برأيها بكل وضوح.


نشأتها

ولدتشمس الكويتيةفي 28 نيسان /أبريل 1980. والدها سعودي ووالدتها كويتية. توفي والدها حين كانت في الثانية من عمرها. تزوجت أمها بعد وفاة أبيها من رجل كويتي، فتربّت شمس في منزله. بعدها درست الفن، ودخلت في الوسط عام 2000 وقدمت العديد من الأعمال الفنية والغنائية.


العالم منقسم

كشفت الفنانة شمس الكويتية أمراً غريباً حين قالت: "أرى أنه بدءًا من عام 2024 وما بعده، العالم هيكون منقسم إلى عبيد وأسياد اعتماداً على ثنائيات الخير والشكر والذكر والأنثى والأسود والأبيض".


ردها على الإنتقادات

ردت شمس الكويتية على الإنتقادات التي طالتها، بسبب ما تناولته عن الدين، وأضافت أنها لا تتناول موضوعاً ليست مطلعة عليه، وأكدت أنها تابعت دروساً في علم النفس، وإطلعت على الأديان والسياسة والطب، وتريد أن تكون مفيدة للناس لأن الله سيحاسبها لعدم قولها كلمة الحق. وأضافت أن المجتمع يريد من المرأة أن تبقى في المطبخ، وهي تعارض هذا الأمر.

​​​​​​​
إتهام ​​​​​​​المشاهير

إتهمت شمس المشاهير والشخصيات المؤثرة قائلة أن عالمهم مليء بتعاطي المخدرات والسكر والانحطاط الأخلاقي، كما اتهمت البلوغرز بكسب النقود بطرق غير مشروعة وكسبهم كل هذه النقود من الإعلانات كذب، مشيرة أنهم لا يمتلكون السعادة، وأضافت قائلة: "الذين يظهرون لكم أنهم في قمة السعادة لا تعلمون الثمن الذي دفعوه وأتحدى واحد أو واحدة من البلوغرز الذين يتظاهرون أنهم أغنياء أن يضعوا عينهم في عيني ويخبروني أن نقودهم فقط من الإعلانات ويخبروني أيضاً أنهم سعداء وأنهم لا يتعاطون، ولا يسكرون، ولا يبكون الليل كله، وأنهم يعيشون حياة الجحيم، موضحة أن "هؤلاء المشاهير مضطرين أن يصوروا لجمهورهم هذه الصورة، ليرتاحوا فقط".

هدية من الرب​​​​​​​

أوضحت شمس الكويتية ​​​​​​​قائلة: "أنا لو ربي لم يعطني هذه الهدية بأن أشغلني في حياتي وأمور تهمني وتهم البشر، لكنت الآن أسوأ منهم، و24 ساعة أتعاطى الكوكايين ومخدرات وكحول وحشيش، لكن ربي سترني وجعلني من صغري أهتم بالعلم". وتابعت "أنا لم أجرب الدشارة وربي شاهد، ولكنني حضرت وشاهدت. أنا لم آتي من وسط الأزهر، أنا من وسط فني ترى فيه كل شيء، يا إما تنجرف وتصبح مثلهم، أو تكون مثل حالتي، تدخل النار وتطلع منها وتقول يا نار كوني برداً وسلاماً، وربي يحرسك".

نصيحة للفتيات​​​​​​​

نصحت شمس الكويتية الفتيات التي تركض خلف أصحاب العضلات ويعتقدون أنهم سيجدون ضالتهم فيهم، أن أصحاب العضلات عديمي الرجولة وأنهم بعد سنتين أو ثلاثة من الزواج يفقدون قدراتهم الجنسية، وتحولهم الهرمونات التي ياخذونها إلى أختي على الفراش لسبب أن الشخص يريد تقليد فلان وعلان ولا يهمه أمر زوجته، وأن كثيراً من النساء تبكي بسبب معاناتها مع الأزواج المهوسين ببناء العضلات في حين لا يهمهم شيء المهم أشكالهم فقط.


رأيها بالمساكنة​​​​​​​

أثارت الفنانة شمس الكويتية، جدلا بعد تصريحها بشأن المساكنة قبل الزواج. ووصفت شمس المعايشة قبل الزواج بأنها حرية شخصية. وأضافت: "ربنا سبحانه وتعالى هو اللي عالم الأمور ما بين الاثنين، وإذا كانت العلاقة مبنية على النية الصافية تجاه الشخص، هل هناك أعظم من كده زواج، هو لازم تيجي الورقة حتى تثبت حسن النية".
وتابعت: "النظام الأساسي في الدين هو النوايا، وأنا لا أقول اذهبوا وتعايشوا قبل الزواج، ولكن هناك كثير من المتزوجين وهم علاقتهم حرام، هي تخونه وهو يخونها".