توفيت امرأة صينية تبلغ من العمر 43 عاما، أثناء إجراء عملية تجميلية لإزالة الدهون بسبب الإهمال الطبي، ما صدم الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي في البر الرئيسي.


كانت أم لثلاثة أطفال، ولقبها تشانغ، من مقاطعة آنهوي في شرق الصين، تخضع لعملية شفط الدهون الشعبية في عيادتها الطبية المحلية للتجميل، Love Her.
وأُدين الموظفون بتجاهل التنبيهات الصادرة عن معدات المراقبة لمدة 16 دقيقة. وذكرت صحيفة جيمو نيوز أنه عندما أصيبت تشانغ بسكتة قلبية، لم يتم استدعاء سيارة الإسعاف لمدة 33 دقيقة.
وخضعت تشانغ، التي كان طولها 158 سم ووزنها 60 كيلوغرام، للعملية في 7 كانون الثاني/يناير، وقال زوجها بانغ إن موظفي العيادة أقنعوا زوجته بإجراء العملية أثناء وجوده في رحلة عمل.
وكانت تشانغ، التي أرادت أن يصبح أنحف، قد طلبت الدعم من بانغ، لكنه لم يوافق، وحاول منعها من خلال عرض قضاياها التي فشلت.
ومع ذلك، علم بانغ لاحقًا من المحادثات على WeChat، أن الموظفين في العيادة استمروا في الضغط على تشانغ للمضي قدمًا في الإجراء.
وقال بانغ: "لقد اقترحوا على زوجتي أن تقوم بذلك بينما كنت في رحلة عمل".
أخبر العاملون في العيادة تشانغ أن عملية إزالة الدهون من بطنها وخصرها كانت بسيطة وآمنة وستجعلها أجمل، وقد صدقتهم.
بدأت العملية في الساعة 10.15 صباح يوم 7كانون الثاني، بعد أن فقدت تشانغ كل الإحساس في بطنها وخصرها تحت التخدير الموضعي. في الساعة 10.47 صباحًا، أصدرت شاشة تخطيط القلب تنبيهًا.
وعلى الرغم من عدم معرفة ما حدث في غرفة العمليات، أدرك العاملو أن تشانغ أصيبت بنوبة قلبية وحاولوا إنعاشها.
وفي الساعة 11.41 صباحًا، اتصلت العيادة بسيارة الإسعاف. وتم التأكد من وفاتها في وقت لاحق.
وذكر تقرير طبي أن تشانغ توفي بسبب فشل أعضاء متعددة بسبب سكتة قلبية، وحكم على أنه حادث طبي.
وقال بانغ إن العيادة تجاهلت الإنذار حتى أخذ طبيب التخدير أنبوب مراقبة تخطيط القلب من تشانغ وربطه بنفسه للتأكد من أنه يعمل.
وزعم بانغ أن الطاقم الطبي تجاهل إنذار الشاشة لمدة 16 دقيقة، على افتراض أنه قد تعطل، وزاد غضب الزوج عندما علم أن العاملين في المجال الطبي غير مؤهلين لإجراء الجراحة.
ويقاضي بانغ العيادة، لكن المحاكم لم تصدر حكمًا بعد. وفي الوقت نفسه، انتشرت القصة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في البر الرئيسي.
وتجاهل الطاقم الطبي في العيادة الإشارات التحذيرية الصادرة عن جهاز المراقبة، معتقدين أنه معطل، وقال آخر: "إن إزالة الدهون بعملية جراحية تبدو مخاطرة كبيرة للغاية".