لورديانا، الراقصة البرازيلية التي أسرت قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي بأدائها وبشغفها في الرقص الشرقي. ولدت وترعرعت في أرض السامبا، إلا أنها ورثت حب الرقص من والدتها، التي كانت راقصة باليه. منذ صغرها، تعلمت لورديانا أسرار هذا الفن، وبعد اجتهادها، تحولت إلى أشهر الراقصات في مصر، ومن الأعلى أجراً. وجدت لورديانا في مصر المكان الأنسب للرقص الشرقي، فاستقرت هناك، حيث بدأت شهرتها الواسعة، واتخذته مكاناً لها لتحقيق حلمها بتأسيس مدرستها الخاصة.

نشأت مع جدتها وعاونتها في حصاد المحاصيل:


ولدت الراقصةلورديانافي مدينة بورتو فيلهو في البرازيل عام 1977، وتحمل الجنسية البرازيلية. عاشت لورديانا مع جدتها وثلاثة أعمام في منطقة ريفية في البرازيل.
وكشفت لورديانا بعض تفاصيل حياتها وطفولتها، في مقابلة مع موقع برازيلي، وقالت أن الأسرة عاشت على القليل، وتتغذى على ما تستطيع استخلاصه من الطبيعة.
كانت لورديانا في طفولتها تعاون جدتها في حصاد المحاصيل الزراعية، ولم تجد صعوبة في ذلك رغم صغرها، وقالت: "بالنسبة لي كان كل شيء طبيعيًا جدًا".
ورثت لورديانا حب الرقص من والدتها، ماريا زيلزا، التي كانت تعمل كراقصة باليه وتسافر إلى البرازيل مع فرقة رقص. لم تكن ماريا تعيش مع العائلة، وعندما بلغت لورديانا الـ7 سنوات، انتقلت للعيش مع والدتها في كامبوريو بسانتا كاتارينا، ووصفت انتقالها إلى هناك بالتغيير الغريب، إذ لم تكن تعرف شيئا على حد قولها: "حتى ذلك العمر لم أكن أعرف شيئا وبالكاد أكلت بالسكين والشوكة، وجدت هذا التغيير غريبًا جدًا". بدأت لورديانا تتعلم الرقص مع والدتها من خلال مقاطع الفيديو، ثم خضعت لدورات تدريبية وفصول، حتى وصلت لتكرس نفسها للرقص الشرقي.
عندما وصلت لورديانا لعمر الـ18 عاماً، تولت مكان والدتها في المدرسة، وأصبحت مدربة رقص.
في تلك المرحلة، لم تكن لورديانا راضية على حياتها المهنية في البرازيل، وكانت تحلم بالسفر والتعرف على الثقافات الأخرى والعيش في بلدان أخرى.

وصلت مصر بعد 10 أيام من طلاقها:

تزوجتلورديانافي البرازيل، وانتهى زواجها بعد سبع سنوات، وفي اليوم التالي لانفصالها، تلقت دعوة من صديقها للذهاب إلى مصر.
لم تفكر لورديانا كثيرا في العرض، ووافقت وغادرت بلدها بعد 10 أيام من طلاقها، من دون أن تنظر إلى الوراء، وقالت لورديانا عن خطوتها هذه: "أخذت راتبي الأخير وغيرت بضعة دولارات، وغادرت من دون أن أنظر إلى الوراء.. كان الأمر مخيفًا ولكنه منعش".
وكشفت لورديانا أنها جاءت إلى مصر لأنها المكان الأنسب للرقص الشرقي، باعتبارها درست الرقص الشرقى وغيره من أنواع الرقص في البرازيل.
وصلت لورديانا إلى مصر عام 2017، وبقيت ترقص في شرم الشيخ لثلاثة أشهر، وواجهت في تلك الفترة الكثير من الصعوبات، حتى أنها كانت تبكي كثيرا، إذ قالت: "بكيت كثيرا عندما وصلت، كان لدي مشاكل مع الطعام وآلام في المعدة، وعشت في غرفة صغيرة مع ثلاثة راقصين آخرين".
وبعد فترة قصيرة، أصبحت لورديانا من مدربات الرقص في مصر، وانتشرت بشكل كبير في الملاهي الليلية، وأصبح لديها قاعدة جماهيرية كبير جداً، وخاصة عبر وسائل التواصل الإجتماعي بعد انتشار الكثير من مقاطع الفيديو التي أحدثت ضجة واسعة.
وأصبحت لورديانا تتقاضى مبلغ وقدره 30 ألف جينه مصري أي حوالى 1910 دولار أميركي مقابل إحياء السهرات او الحفلات، واحتلت المرتبة الثالثة بين الراقصات المصريات أو المعرفات في مصر، الأعلى أجراً.

لورديانا تفتتح مدرسة لتعليم الرقص:

انتشر مقطع فيديو لـلوردياناعبر وسائل التواصل الإجتماعي، بعد قدومها إلى مصر، وقالت فيه: "أنا الآن في المكان الذي كنت أريده دائما، لا أفكر في العودة إلى البرازيل.. أفكر في البقاء لمدة 10 سنوات أخرى.. أريد أن يكون لدي مدرستي الخاصة هنا في القاهرة"، وحقق الفيديو انتشارا واسعاً وساهم في شهرتها. وبعد فترة، أعلنت لورديانا عن فتح مدرسة لتعليم الرقص الشرقي، وإصدار شهادة معتمدة، كما أنه مسموح للمحجبات الالتحاق بمدرستها.



خاضت تجربة التمثيل للمرة الأولى:

خاضت الراقصةلورديانالأول مرة تجربة التمثيل في مسلسل "الكبير أوي 7"، وظهرت في الحلقة الأولى بمشهد كوميدي قوي.
وبدأ المشهد بزفاف الكبير "الممثل المصري أحمد مكي" على لورديانا، لتصدم "مربوحة" زوجة الكبير الأولى، والتي تؤدي دورها الممثلة المصرية رحمة أحمد، ويبدأ المشهد بجملة "العروسة وصلت"، وسط حماس "الكبير" وذهول "مربوحة". وبعد مرور وقت، يفيق الكبير من حلمه، ويكتشف أن زفافه كان مجرد أمنية خطرت في أحلامه فقط.

استيقظت على شائعات مقتلها:

تلقت شرطة مباحث التجمع الخامس، بلاغاً من حارس العقار، بالعثور على جثة راقصة في الدور الخامس لتنتشر بعدها الأخبار والإشاعات بأن الراقصة البرازيليةلوردياناهي التي عثر عليها جثة هامدة.
وبعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخبر، سارعت لورديانا لتكذيب الإشاعات، وقالت: "توقفوا يا ناس لو سمحتوا عن ذلك الأمر.. كل شهر بتنتشر الشائعات دي، .. الفنان والشخصية العامة إنسان". وأضافت: "هناك إنسان، خلف هذ الفنان أو الشخصية العامة".
وقالت: "فيه إيه، أنا كنت نايمة، أنا ما زلت على قيد الحياة، وصلتني كثير من الرسائل للاطمئنان علي بعد هذا الخبر السيئ".
وتابعت: "لدي عائلة وناس كتير تحبني، وسائل الإعلام من فضلكم شاهدوا ماذا فعل بي هذا الأكشن، ما هو شعورك عندما تستيقظ على خبر مثل هذا".



تعرضت لوعكة صحية شديدة:

تعرضت الراقصةلوردياناعام 2021 لوعكة صحية شديدة، أدت إلى نقلها بشكل طارئ إلى المستشفى، حتى قيل عنها أنها "تحتضر"، وكان المسؤول عن حسابها الرسمي قد نشر صورتها من داخل المستشفى، وأرفقها بتعليق قال فيه: "للأسف تمر بوقت عصيب بسبب حالتها الصحية، وهي حاليًا في المستشفى وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة"، وطلب الصلاة من أجلها في هذه المرحلة الدقيقة من حياتها.
بقيت لورديانا في وحدة العناية المركزة، ولم تعرف مشكلتها الطبية، وتم نقلها لفريق متخصص في وحدة العناية المركزة من أجل مراقبة استقرار حالتها الصحية ودعم وضعها الصحي، ليعلن بعدها المسؤول عن حسابها أن حالتها الصحية استقرت أخيراً وخرجت من المستشفى وتواصل علاجها في المنزل.