شهد مسلسل "ع أمل" من انتاج إيغل فيلمز، في الحلقات الأخيرة، تطوراً كبيراً ومشوقاً للغاية في الأحداث، لتكون النقطة الأساسية في هذا التحول هي مشهد ضربة "جلال"، الذي يؤدي دوره الممثل اللبناني بديع أبو شقرا، لـ "يسار"، التي تؤدي دورها الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، لتكون "التويست" الأبرز بقصة حبهما، والتي كانت كفيلة بقلب الأحداث رأساً على عقب.


وبالعودة للأحداث، وبعد أن بدأ "جلال" بالإبتعاد شيئاً فشيئاً عن "يسار" نظراً للعلاقة السامة التي تجمعهما، وبدئه بمواعدة "تينا"، التي تؤدي دورها الممثلة اللبنانية رنين مطر، لجأت "يسار" لـ "نيبال"، الذي يؤدي دوره الممثل السوري مهيار خضور، الذي كان يتواجد إلى جانبها بشكل دائم، ويحاول أن يساعدها متى إحتاجت.
في مشهد تحاول فيه "يسار" التحدث إلى "جلال" عسى أن تحل المشاكل بينهما، يفقد هو أعصابه ويضربها حتى تقع أرضاً، المعضلة هنا، أن "جلال" ليس من نوع الرجال الذين يعنفون المرأة أو يعتدن عليها، والمعضلة الأكبر أن "يسار" عانت ما عانته في ماضيها من التعنيف الأسري من قبل والدها وأخيها ومحاولة قتل شقيقها لها، لنجدها تتحول وهي مرمية على الأرض فجأة لـ "سهاد"، أي ماضيها الذي كانت تحاول أن تخبأه لسنوات عديدة، وتصرخ بجملة "أتضربنيش"!
هذه الحبكة شكلت التحول الأساسي والمنعطف الأبرز ليس فقط في علاقة "يسار وجلال" بل أيضاً على صعيد العمل، حيث أنها جعلت "جلال" يكتشف أن "يسار" وعلاقتهما السامة، قادرة على تحويله إلى رجل شرير لديه المقدرة على الإيزاء، ودفعت بيسار لإختيار الزواج من "نيبال" الذي بدوره دخل حياتها بهدف الإنتقام وتحويلها إلى جحيم، لتصل الأمور لمحاولة "جلال" التأثير على مسيرة "يسار" العملية من خلال إنتاج برنامج مضاد لبرنامجها يحكي عن قضايا الرجل ويحجم إمكانيات المرأة.
هذا التغير الصادم والذي لم يتوقعه الجمهور، والطريقة السلسة التي عرض فيها، يدل فقط على إبداع الكاتبة وعلى متانة النص والحبكة التي عادة ما عودتنا عليها الكاتبة اللبنانية ندين جابر، وعادة ما أبدع الممثلين بتجسيدها أمام الكاميرا، فماذا ينتظر الجمهور بعد من مفاجآت؟
يعرض مسلسل "ع أمل" في إطار مليء بالإثارة والتشويق، قصة "يسار" التي تحاول مساعدة الفتيات المعنفات بتقديم نصائح لهن من خلال تقديمها لأحد البرامج التلفزيونية، على الرغم من ماضيها الأليم وتعرضها للظلم من عدة رجال مروا في حياتها.
ويشارك في بطولة المسلسل ماغي بو غصن، بديع أبو شقرا، عمار شلق، مهيار خضور، كارول عبود، مارلين نعمان، ريان حركة، إلسا زغيب، طلال الجردي، نقولا دانيال، نوال كامل، رنين مطر، تأليف ندين جابر، إخراج رامي حنا.