تظهر قائمة الأفلام الأكثر ربحًا في تاريخ السينما النجاح الهائل والشعبية التي حققتها بعض الأفلام التي جذبت إنتباه الجماهير وعشاق السينما في جميع أنحاء العالم.


وتشمل هذه الأفلام أنواعًا مختلفة، بدءًا من ملحمة الخيال العلمي "Avatar" التي صدرت عام 2009 إلى الفيلم الرومانسي الذي يتكلم عن كارثة حقيقية حصلت وهو فيلم "Titanic" الذي طرح عام 1997، وكلاهما من إخراج المخرج العالمي جيمس كاميرون.
وتظهر القائمة أيضًا أفلام شهيرة مثل "Avengers" وسلسلة "Star Wars"، والتي بنت قواعد جماهيرية ضخمة وحققت باستمرار نجاحات في شباك التذاكر العالمي.



فيلم "The Avengers" (1,52 مليار دولار)
هو الفيلم السادس من سلسلة مارفل وعرض في صالات السينما عام 2012، و هو من إخراج وكتابة المخرج العالمي جوس ويدن، ومن بطولة النجوم العالميين روبرت داوني جونير وكريس إيفانز، ومارك روفالو، وكريس هيمسوورث، وسكارليت جوهانسون، وجيريمي رينر، وغيرهم من النجوم، و هو فيلم مليئ بالإثارة و الحركة.


فيلم "The Lion King" (1,66 مليار دولار)
هو من إخراج المخرج العالمي جون فافرو، طرح عام 2019، من بطولة كل من نجوم العالم دونالد غلوفر وبيونسيه وجيمس إيرل جونز وسيث روغن وشيواتال إيجيوفور، و حمل هذا العمل نفس إسم الفيلم الأصلي المنشق منه و لذي طرح في دور العرض العالمية عام 1994.


فيلم "Jurassic World" (1,67 مليار دولار)
من إخراج كولين تريفورو، وطرح في السينما العالمية عام 2015، و هو رابع الأفلام المنشقة عن سلسلة "Jurassic Park" ويتحدث عن الدينصورات، وهو من بطولة كل من نجوم العالم كريس برات وبرايس دالاس هوارد وعمر سي وعرفان خان.



فيلم "Spider-Man: No Way Home" (1,92 مليار دولار)
من إخراج جون واتس وكتابة كريس ماكينا وإريك سومرز، وطرح عام 2021 عالمياً، وهو من بطولة كل من نجوم العالم توم هولاند، زندايا، وبينديكت كومبرباتش، وجاكوب باتالون، وجون فافرو، وجيمي فوكس، وويليم دافو، وألفريد مولينا، وبينيديكت وونغ، و هو تابع لثلاثية سبايدر مان التي يلعبها هولاند.


فيلم "Avengers: Infinity War" (2,05 مليار دولار)
من إخراج الأخوان روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي، طرح عام 2018، ويجمع هذا العمل عدد كبير من نجوم السينما العالمية الذين لعبوا دور البطولة فيه وهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتاني وإليزابيث أولسن وانتوني ماكي وسيباستيان ستان وداناي غورورا وديف باتيستا وزوي سالدانا وجوش برولين وكريس برات، وأحدث الفيلم ضجة كبيرة بين محبي عالم مارفل.



فيلم "Star Wars VII: The Force Awakens" (2,07 مليار دولار)

من إخراج جاي جاي أبرامز والذي شارك أيضاً في كتابته وإنتاجه، طرح عالمياً عام 2015، و هو من بطولة كل من نجوم العالم هاريسون فورد ومارك هاميل وكاري فيشر وآدم درايفر وديزي ريدلي وجون بويغا وأوسكار إسحاق ولوبيتا نيونقو وأندي سركيس.


فيلم "Titanic" (2,26 مليار دولار)
العمل الشهير الذي يروي كارثة حصلت من خلال قصة رومنسبة على متن سفينة تتعرض لحادث في وسط المحيط الأطلسي عام 1912، و هو من إخراج وكتابة جيمس كاميرون طرح عام 1997، والفيلم من بطولة كل من النجمين العالميين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت.



فيلم "Avatar: The Way of Water" (2,32 مليار دولار)
طرح عام 2022 من إخراج وإنتاج جيمس كاميرون، و شاركه في كتابة السيناريو ريك جافا وأماندا سيلفرو، وهو مكمل لنسخته الأولى "Avatar" التي صدرت عام 2009، ويقوم ببطولته كل من سام ورذينجتن، وزوي سالدانا، وستيفن لانغ، وجويل مور، وكارول باوندر، وجيوفاني ريبيسي، وديليبي راو، ومات جيرالد، مع عودة سيغورني ويفر بدور إضافي.


فيلم "Avengers: Endgame" (2,79 مليار دولار)
ويعتبر أعظم أفلام مارفل، وهو من إخراج الأخوان روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي طرح عام 2019، ويقوم ببطولته عدد كبير من النجوم العالميين من ضمنهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتاني وإليزابيث أولسن وانتوني ماكي وسيباستيان ستان وداناي غورورا وديف باتيستا وزوي سالدانا وجوش برولين وكريس برات و جيريمي رينر و بري لارسون.



فيلم الخيال العلمي "Avatar" (2,92 مليار دولار)
طرح عام 2009 و هو من إخراج المخرج العالمي جيمس كاميرون، ويقوم ببطولة هذا العمل كل من نجوم العالم سام ورذينجتن، زوي سالدانا، ستيفن لانج، ميشيل رودريغيز وسيغورني ويفر.