بالرغم من المواضيع والمقالات التي كتبت عن ملكة جمال الكونجورجينا رزقتبقى محطات من حياتها بحاجة لتسليط الضوء عليها من عرض الأزياء حيث تفوقت بفضل اللبنانية الشهيرة أندريه عاقوري ليفاديوتي وكيفية إستقبالها في بيروت بعد انتخابها ملكة جمال الكون والتدابير التي اتخذت لحماية غرفتها في الفندق وديوان الشعر الذي أهداها إياه وزير الدفاع السوري السابق العماد مصطفى طلاس وغيرها من المحطات الهامة.

نشأتها

ولدت ملكة جمال الكون السابقةجورجينا رزقفي 3 يناير/ كانون الثاني 1953، في منطقة عاريا وترعرت وعاشت أيام طفولتها في منطقة الرميل. والدها جورج رزق لبناني، أمّا والدتها فهي من الجنسية الهنغارية. شقيقتها من والدتها هي مصممة الأزياء فيليتشينا روسي.

رياضية

كانتجورجينا رزقتمارس عدة أنواع من الرياضة باحتراف مثل السباحة، كرة السلة، والتزلج.

أفضل عارضة

في سن الرابعة عشرة لفتتجورجينا رزقأنظار عارضة الأزياء اللبنانية أندريه عاقوري التي أصبحت تعرف بعد زواجها من الدبلوماسي الإيطالي إيتالو ليفاديوتي بـ أندريه ليفاديوتي التي أبصرت قدرات جورجينا الفائقة وعقدت العزم على تنمية هذه القدرات. في رأي أندريه ليفاديوتي ان الجمال هو الانضباط والنظام. من هذا المنطلق خضعت جورجينا لنظام غذائي قاسٍ، وعلمتها أندريه السير بطريقة تقليدية أي ان تمشي وعلى رأسها كتاب. سجلتها في مدرسة للرقص ودربتها على استخدام ادوات التجميل فأصبحت من أفضل العارضات في لبنان.

السؤال الأخير

السؤال الذي وجهته لجنة حفل إنتخاب ملكة جمال الكون الىجورجينا رزقبعد إختيارها بين الخمسة متباريات الأخيرات هو التالي: "ما هي النصيحة التي توجهينها الى صديقة تريد المشاركة بإنتخابات ملكة جمال الكون؟". أجابت جورجينا باللغة الفرنسية بطلاقة قائلة: "المشاركة بإنتخابات ملكة جمال الكون تجربة جميلة جداً وأنصحها بالمشاركة حتى لو لم تحقق النجاح". وتولت سيدة من لجنة الحكم ترجمة ما قالته جورجينا الى المقدم والجميع باللغة الإنكليزية.

أحرف ذهبية

لدى وصولجورجينا رزقالى مطار بيروت بعد عودتها من الولايات المتحدة إستقبلها موكب من سيارات الحكومة اللبنانية، وأقامت في فندق سان جورج في بيروت الذي أجرى تعديلات على الغرفة المخصصة لها فوضع على الباب أحرف ذهبية لإسمها وبدل مقابض الأبواب فأصبحت ذهبية. كان الجميع يرغب بالتعرف على الفتاة اللبنانية التي إستحقت لقباً جمالياً عالمياً الى حد أن الرئيس الأميركي جيمي كارتر الذي كان حاكم ولاية كان يرغب بلقائها قبل أن يتسلم رئاسة الجمهورية الأميركية وتحققت أمنيته.


ديوان شعر

أهدى وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس ديوان شعر الىجورجينا رزقأطلق عليه عنوان "تراتيل" وكتب قائلاً: "الى قيصرة الجمال في القرن العشرين جورجينا رزق أرفع هذه التراتيل". وكان العماد طلاس قد استقبلها عام 1982 في مكتبه.

أغنية من فريد الأطرش

لحّن الموسيقار فريد الاطرش أغنية لملكة جمال الكونجورجينا رزقوفي مطلعها: "جورجينا، جورجينا، حبيناك حبينا، لو ما حبينا عيونك، ما اتعذبنا ولا جينا" لكن الإذاعة اللبنانية رفضت الأغنية لأنها تتناول شخصية عامة. فأجرى فريد الأطرش تعديلاً عليها وغناها في فيلم "نغم في حياتي" في مطلع السبعينات واستبدل كلمة جورجينا بكلمة "حبينا".


دعوة لم ترفضها

لبّت ملكة جمال الكون السابقةجورجينا رزقدعوة الموسيقار الراحل فريد الأطرش إلى منزله في منطقة اللويزة وذلك بهدف تكريمها بعد نيلها لقب ملكة جمال الكون مع العلم أنها كانت منشغلة وجدول عملها مزدحم بالمواعيد والدعوات ولكنها لم تشأ أن تعتذر بل لبت الدعوة على العشاء ولم تجد وقتاً مناسباً إلا ليلة سفرها في جولة طويلة على عدد من دول العالم، فقامت بحزم حقائبها مبكراً وتوجهت إلى منزل الموسيقار لحضور حفل العشاء.


جو ديفيريو

غنى الفنان الأيطالي دو ديفيريو والذي لقب بـ "إيطالي بيروت" مع ملكة جمال الكونجورجينا رزقعام 1971 أغنية Parole Parole في الملهى الشهير Les Caves du Roy في بيروت وتولى هو الغناء وتولت جورجينا الكلام. وتم تسجيل الأغنية لاحقاً.

أعمال سينمائية

بعد فوزها بعرش ملكة جمال الكون تلقتجورجينا رزقعروضاً للتمثيل في السينما فشاركت في فيلم " غيتار الحب" مع صباح و عمر خورشيد، حيث لعبت دوراً جريئاً. بعدها شاركت في فيلمين سينمائيين للمخرج عاطف سالم هما "باي باي يا حلوة" مع رشدي أباظة و محمد عوض، وفيلم " الملكة وأنا " مع محرم فؤاد. وتعاونت مع المخرج روميو لحود في مسرحية "سنكف سنكف".

تفضل المسرح

بالرغم من مشاركتها بأدوار بطولة في أفلام سينمائية كشفتجورجينا رزقأنها ليست راضية عنها وأنها فضلت التجربة المسرحية مع المخرج روميو لحود وأحبتها كثيراً، لأن المسرح بالنسبة لها هو الفن الحقيقي، لا سيما أن التفاعل مع الجمهور يكون بشكل مباشر، وإتخذت بعدها القرار بالإبتعاد عن الوسط الفني.