بعد مسيرة من العطاء استمرت 17 عاماً، سلّم رئيس نادي زحلة - مونتريال طوني جحا، مشعل النادي لخلفه شارل ابو خاطر.


وحضر حفل التسليم والتسلم راعي ابرشية كندا للروم الملكيين الكاثوليك سيادة المطران ميلاد الجاويش، الرئيس السابق للنادي فارس الابرص، أمين السر ايلي سكاف، أعضاء من النادي، أعضاء اللجنة التأسيسية وأهل الصحافة.
وألقى سكاف في بداية الحفل كلمة، أثنى فيها على الدور الذي لعبه جحا في 17 عاماً، في نادي زحلة، شاكراً له تفانيه المطلق لهذا البيت الزحلي في بلاد الاغتراب، وخدمته ومحبته في كل ما قدمه لإنجاح نادٍ، وتغيير وجهته من "مؤسسة إجتماعیة إلى مؤسسة خیریة رسمیة في الدولة الكندیة تضاھي بنوعیتھا وشفافیتھا أكبر المؤسسات التي ھي من طرازھا".
وبدوره ألقى أبو خاطر كلمة، قال فيها: "شكرًا لثقتكم بي لتولي رئاسة النادي خلفاً للصديق والاخ والراعي الحبيب طوني، واني اذ اعدكم بإكمال المسيرة التي بدأها سلفي لأكون له خير خلف"، كما شكر جحا على وقته وامكاناته التي وضعها في خدمة نادي زحلة.
أما جحا، فتحدث قائلاً: "شارل ابو خاطر، الرئيس الحالي، هو خير من سيقود النادي إلى برّ امان جديد فيه من الابتكار والرؤية الحديثة".
وأضاف شاكرا كل من وقف إلى جانبه وكل من حضر حفل التسليم والتسلم، كما أعرب عن اعتزازه بإنجازاته التي قام بها.
وتابع حجا: "بعد تعاون جدي دام ثلاث سنوات متتالية مع اللجنه الاداريه الحاليه وجدت انه آن الاوان لتسليم المشعل إلى يدين أقوى من يدي".
وألقى سيادة المطران جاويش كلمة خلال الحفل، قال فيها: "مسيرة طوني في خدمة مدينته لم تنتهِ، تغيّر شكلُها فحسب. لم يَعد رئيسًا لنادي زحلة – مونتريال، غير أنّه سيخدم النادي من خلف المتراس هذه المرّة".
وبارك المطران جاويش للرئيس الجديد شارل أبو خاطر، وقدم له وصيته قائلاً: " عليك أن تعمل بحبّ لكي تجمع الزحليّين، جميع الزحليّين، تحت عباءة النادي. وسِّع قلبك واكتسب احترام الجميع. ولا تنسَ أنّك، مثل طوني، ابن كنيسة وابن المسيح".
وتابع: "وأنا أسقف الروم الكاثوليك في كندا أجدّد أمامكم كلمتي وعهدي: أن تكون كاتدرائيّة المخلّص في مونتريال بمثابة سيّدة النجاة لكم، تجمع الزحليّين بمختلف كنائسهم وطقوسهم".
وفي الختام سلّم سكاف باسم اعضاء النادي شهادة تقدير لجحا عربون شكر ووفاء على عطاءاته خلال فترة خدمته في عضوية ورئاسة النادي.