ذكرت شركة تايبيه للنقل السريع (TRTC) أنه سيتم تشغيل قطارين خاصين مخصصين للحيوانات الأليفة في 31 آذار على الخط الأحمر (شينيي-تامسوي) لمترو تايبيه.


من المقرر أن يغادر القطاران الصديقان للحيوانات الأليفة بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا، في ذلك اليوم من محطة شيانغشان ومحطة تامسوي، على التوالي، بإجمالي ثماني رحلات على مدار اليوم، وستتوقف في المحطات على طول الخط كالمعتاد.
وقالت TRTC في بيان لها إنه يمكن للمالكين اصطحاب حيواناتهم الأليفة في قطار النقل الجماعي السريع (MRT) دون الحاجة إلى التسجيل مسبقًا، وهو ما كان متطلبًا العام الماضي لمثل هذه القطارات المخصصة للحيوانات الأليفة.
وقالت الشركة في البيان إن TRTC قدمت قطارًا خاصًا للحيوانات الأليفة لأول مرة في العام الماضي ولاقى شعبية كبيرة لدرجة أنها قررت هذا العام توفير قطارين للحيوانات الأليفة لخدمة المزيد من الحيوانات الأليفة وأصحابها.
ومن المقرر أن يغادر آخر قطار للحيوانات الأليفة من محطة شيانغشان في الساعة 4:57 مساءً. والواحدة من محطة تامسوي الساعة 4:24 مساءً.
تستغرق رحلات القطار من ساعة إلى ساعة ونصف وستتوقف القطارات عند كل محطة لنقل الركاب.
من أجل حماية حقوق ومصالح الركاب، تعد القطارات الصديقة للحيوانات الأليفة خدمات إضافية، مع بقاء الجدول الزمني الحالي للقطارات دون تغيير.
وقالت TRTC إن أبواب قطارات الحيوانات الأليفة سيتم تمييزها بملصقات مرسومة وعبارة "قطار الحيوانات الأليفة" باللغة الصينية على جانب القطارات وأمامها حتى يمكن التعرف عليها بسهولة، مضيفة أنه إذا أراد الركاب ركوب قطار منتظم، يجب عليهم انتظار القطار التالي غير المخصص للحيوانات الأليفة.
وذكّرت TRTC أصحابها الذين يرغبون في اصطحاب حيواناتهم الأليفة في مترو الأنفاق بأنه يجب وضع الحيوانات الأليفة في عربة أو صندوق أو حقيبة أو قفص للحيوانات الأليفة، قبل الدخول إلى محطة المترو، اعتمادًا على حجم الحيوان الأليف. وأشار إلى أن رأس الحيوان وذيله وأطرافه يجب ألا تخرج من الحامل.
وأضافت الشركة أنه يجب عليهم أيضًا التأكد من أن الحيوانات الأليفة لديها أحزمة صدر ومقاود مربوطة قبل ركوب القطار، على الرغم من أنه يمكن خلعها وإطلاق الحيوانات من حاملاتها بعد ركوب القطار.
يتعين على الركاب الذين لديهم عربات أطفال كبيرة الحجم للحيوانات الأليفة شراء تذكرة رحلة واحدة لعربات الحيوانات الأليفة بتكلفة 80 دولارًا تايوانيًا جديدًا (2.5 دولارًا أمريكيًا) لرحلة واحدة لمسافة غير محدودة، تغطي راكبًا واحدًا وعربة أطفال للحيوانات الأليفة.
وتم تخصيص ناقلات الحيوانات الأليفة ذات الحجم الكبير للعربة الأولى والأخيرة، وفقًا للبيان.