تعاني بعض النساء من مشاكل صحية خصوصاً على صعيد الرحم ما يسبب لهن منع الحمل عندها يبحث اي ثنائي عن أي حل لانجاب طفل مهما كانت صعوبته أو خطورته.


لذلك قررت بعض المسلسلات المصرية ان تلقي الضوء على هذه المشكلة وتوصل رسالة مهمة بعد اطلاع البعض على احتمالية "استئجار رحم" لتحقيق الامومة أو الأبوة ما هو ممنوع في مصر قانونيا ودينيا رغم انتشاره في الولايات المتحدة الاميركية وتتم هذه العملية عبر زرع بيض الام الحقيقية والحيوانات المنوية للاب في رحم امرأة ثانية التي ستحمل في رحمها جنين هذا الثنائي.
هذا "الحل" له جوانب سيئة عديدة فالبحث عن رحم بديل يسبب أذى نفسي وجسدي ومادي وصدمة نفسية عند انفصال المرأة التي ستحمل في رحمها المستأجر عن طفلها حتى لو لم يكن ابنها البيولوجي.
ونرى ان هذا الموضوع تم معالجته في العديد من الاعمال بدءاً من مسلسل "ولاد تسعة" بطولة نيكول سابا وخالد سليم وصولا لمسلسل "صلة رحم" بطولة إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبو اليزيد الذي يعرض حالياً في موسم رمضان.
معالجة هذا الموضوع دقيقة للغاية لكن في نصوص الاعمال المصرية يكون الهدف توعية المشاهد حول الخطأ ففي مسلسل "ولاد تسعة" يبرز خطر الولادة وهنا يقع الام والاب البيولوجيين في ازمة بين انقاذ حياة الام البديلة او انقاذ حياة الطفل مثلا وكذلك في مسلسل "صلة رحم" حيث تبرز المعاناة بشكل كبير لذا نهنئ شركة الصباح على هذه النوعية من الاعمال لتقديمهم اعمالاً لها أهداف توعوية مهمة للمجتمع.