هي ليلة من ألف ليلة وليلة امتزجت فيها الألحان وتطايرت داخل كازينو لبنان ذبذبات إيجابية بصوت جهوري جبار واسع وليّن تتصاعد بين أحباله النوتات إبداعاً وألقاً وحضوراً.


إنه البوب ستار رامي عياش الذي أضاء ليل لبنان الحالك بصوته الحالم الذي يرتقي إلى مصاف أجمل الأصوات العربية على الإطلاق.


هذه الخامة الصوتية والعطية والموهبة من الخالق حرص رامي على الإعتناء بها من خلال تمرينات يومية صوتية ورياضية، لتتوهج أداءً رفيع المستوى وحضوراً وهيبة على المسرح.
ليل الثلاثاء وبمناسبة عيدي الأم والطفل شع كازينو لبنان بصوت رامي عياش وسط حضور مذهل سبق نجمه المحبوب إلى الصالة، بحضور لافت لسنده وداعمه وميزان قوته زوجته مصممة الأزياء السيدة داليدا عياش والإعلامية الأنيقة شكلاً ومضموناً منى أبو حمزة التي قدمت رامي بطيف من أناقة نثرها.
أطل كالمارد ببدلة بيضاء تعكس صفاء يعيشه ويؤثر في كل من يشاهده وما احوجنا إلى هذه الصفحات البيضاء وسط زحمة الملفات السوداء التي تحاصر البلد من جميع النواحي.


مرحّباً وعلى طريقته الخاصة بجمهوره، يشعره وكأنه في دارة العياش محفزاً تفاعله مع أغانيه ومقدراً وجوده.
وأثنى عياش على فرقته الموسيقية التي تلتحف صوتا بهندسة موسيقية لحنية منسجمة وكورس يرافقه منذ نعوم أظفاره يومها غنى "بغنيلا وبدقلا".
باقة من أجمل اغنياته قدمها على المسرح إلى جمهوره الذي أوقفه أكثر من مرة ليرددها وكأنه صاحب الأغنية وسط تفاعل كبير وصلت أصداؤه وتفاعلاته إلى الحاضرين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم الذين استدعاهم رامي إلى المسرح وغنى معهم ولهم وراقصهم بتواضع الكبار وشيمهم كما راقص فرقة الدبكة وعقد معهم حلقاتها مشعلاً المسرح. ليس مستغربا على رامي هذا التصرف الإنساني على الاطلاق فرئيس جمعية عياش للطفولة أكثر من يتحسس هموم الطفل العربي ومتطلباته والإعتناء به.


ومن هذا المنطلق الإنساني قرر رامي ان يعود ريع الحفل الذي أحياه إلى جمعية GRACE HILLS وكيف لا لإبن الجبل أن يتخلى عن أصالته وإنسانيته وهو الذي ختم تحيته إلى الجمعية وكل العاملين فيها بعبارة "الله يعطيكم القوة". هذه الجمعية وبشخص رئيستها السيدة إليان مطر أبي رميا كرمت رامي بدرع تذكاري تقديراً لفنه وإنسانيته وحسه الأخلاقي.
وتلقى رامي من رئيس المجلس البلدي في إهمج الاستاذ نزيه أبي سمعان شهادة بغرز أرزة في غابة أرز إهمج تحمل إسم رامي عياش.
رامي الحريص على إسعاد الجميع و"الواقف على كل شاردة ووارة"، أسعده الجمهور بالمقابل حيث غنى الحاضرون في الحفل لإبن رامي "آرام" بمناسبة عيد ميلاده وسط فرحة فلذة كبد رامي الذي ومن الواضح من خلال جلسة التصوير التي نشرها في المناسبة انه إبن أبيه "فرخ البط عوام".
وفيما يطل رامي من جديد على جمهوره في الحفل المنتظر في العاصمة الفرنسية باريس في 24 أيار/مايو المقبل في "كازينو دو باريس"، يبقى الحدث ليلة من ليالي الزمن الجميل بتوقيع نجم كبير من لبنان رامي عياش.