أعرب مهندس الديكور كريم عبد النعيم عن حماسه لمشاركته لأول مرة في الدراما التلفزيونية السعودية، من خلال الدراما التاريخية "خيوط المعازيب" للمخرج عبد العزيز الشلاحي.


وكان كريم قد كون فريقه الخاص من الباحثين والمصممين، وخلال ما يزيد عن 6 أشهر، قام ببناء ديكور كامل لمدينة الأحساء، حيث تدور أحداث العمل في قلب المجتمع الحساوي في ستينيات القرن الماضي، ورصد أهم التحولات الاجتماعية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في تلك الفترة.
وقال كريم: "قمت وفريقي بالبحث عن المراجع المصورة لتخيل شكل الشوارع والبيوت، وكان مجهود كبيرة من البحث خاصة مع صعوبته لعدم توافر الصور الا بجودة ضعيفة جدا، وكنا نحاول أن نتخيل تلك المناطق من خلالها للخروج بأفضل شكل ممكن".
وأضاف: "عملية التصميم تمت خلال 12 يوما فقط، أما بناء الديكور استغرق من 60 يوما، كما واجهنا بالفعل عدد من الصعوبات في طريقة التنفيذ، ففي العادة الديكور السينمائي يكون من الخشب، ولكن هنا كان علينا أن نبني بشكل حقيقي من الطوب والأسمنت، وقد تم البناء على مساحة 18 ألف متر في حوالي 35 موقع تصوير.
ولفت عبد النعيم إلى أن "محمد الحساوي والنجم إبراهيم الحساوي واحمد الملا وهاني الملا ساعدونا في تنفيذ تلك الديكورات وبنائها بالرغم من كونها مخاطرة كبيرة، بل وساهموا في دعم فريق الديكور بالكامل".
وتحدث كريم عن المسلسل قائلاً أن فريق التصوير والديكور وباقي فريق الإخراج من مصر، أما الابطال والكتابة ومخرج العمل سعودي، كما لفت إلى أنه ليس العمل الأول له في السعودية.
وختم كريم حديثه، مشيراً إلى أنه سعيد بتجربة العمل مع المخرج الشلاحي للمرة الثانية.
يذكر أن مسلسل "خيوط المعازيب"من بطولة الممثلين عبد المحسن النمر وإبراهيم الحساوي وريم أرحمة وفيصل الدوخي ودانة آل سالم، وسمير الناصر، وعبدالله الجريان وعلي الشهابي، وراشد الورثان، وأشرف على فريق كتابة المسلسل هناء العمير.