ناقش الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إيلون ماسك، استخدامه لدواء الكيتامين لعلاج اكتئابه في مقابلة مع الصحفي دون ليمون وقال إيلون ماسك إنه دائمًا تقريبًا يكون متيقظًا أثناء وقت متأخر من الليل، أو في بعض الحالات، في الصباح الباكر جدًا حيث ينشر جلسات.


وجاء تعليق الرئيس التنفيذي الملياردير لشركة تيسلا في مقابلة مع الصحفي دون ليمون، ناقش خلالها ماسك استخدامه لدواء الكيتامين. واجه ماسك، المعروف بسلوكه غير المنتظم في كثير من الأحيان، تدقيقًا بعد التقارير الأخيرة حول تعاطيه المزعوم للمخدرات والتأثير المحتمل على شركاته.
وقال ماسك : "أحيانًا ما أشعر بحالة كيميائية سلبية في دماغي، مثل الاكتئاب على ما أعتقد، أو الاكتئاب غير المرتبط بأي أخبار سلبية، والكيتامين مفيد في التخلص من الحالة الذهنية السلبية، وأضاف ماسك أن لديه وصفة طبية للدواء من "طبيب حقيقي" ويستخدم "كمية صغيرة مرة كل أسبوعين أو شيء من هذا القبيل".
بينما قال ماسك إنه لا يشرب الكحول ولا يعرف كيف يدخن الحشيش، إلا أنه لم يحدد ما إذا كان يتحدث عن الكيتامين أو مادة أخرى عندما قال إنه دائمًا تقريبًا متيقظًا أثناء النشر في وقت متأخر من الليل.
وسبق أن نشر ماسك عبر حسابه عن وصفه الطبي لاستخدام الكيتامين، وهو دواء يستخدم في المقام الأول في المستشفيات كمخدر ولكن يتم استكشافه بشكل متزايد كعلاج محتمل للاكتئاب والقلق وحالات الصحة العقلية الأخرى. تقدم تعليقات ماسك نظرة ثاقبة أكبر حول استخدام الدواء من قبل أحد أغنى وأقوى الأشخاص في العالم.
ونفى ماسك الإفراط في استخدام الدواء، قائلًا: "إذا كنت تستخدم الكثير من الكيتامين، فلن تتمكن حقًا من إنجاز العمل. لدي الكثير من العمل، وعادةً ما أقضيه 16 ساعة في اليوم … لذا ليس لدي حقًا موقف لا أستطيع أن أكون فيه حادًا عقليًا لفترة طويلة من الزمن.
وقال ماسك إنه يعتقد أن اكتئابه وراثي، وأضاف أنه لا يعتقد أن استخدامه للكيتامين سيؤثر على شركاته أو عقودهم الحكومية.
وقال: "من وجهة نظر وول ستريت، ما يهم هو التنفيذ". "هل تقوم ببناء قيمة للمستثمرين؟ إن قيمة شركة تيسلا تساوي تقريبًا قيمة بقية شركات صناعة السيارات مجتمعة … لذا من وجهة نظر المستثمر، إذا كان هناك شيء أتناوله، فيجب أن أستمر في تناوله.