يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة نتاشا أطلس، وهي إبنة طبيب مصري ومصممة أزياء بريطانية، نشأت بشكل خاص في بلديتي سكاربيك ومولينبيك في بروكسل الغارقتين في ثقافات شمال إفريقيا، بعد طلاق والديها، عندما كانت طفلة صغيرة تبلغ من العمر 7 سنوات، لحقت بوالدتها إلى بريطانيا .


تتمثل مهمة ناتاشا أطلس في التقريب بين الشرق والغرب على المستوى الموسيقي، من خلال مزج الموسيقى والأغاني الشرقية والكلاسيكية والمتنوعة، والأغنية الفرنسية، والبوب ​​والراب، أدت هذه الانتقائية بأسلوبها إلى تصنيفها من قبل صناعة التسجيلات ضمن فئة فناني "الموسيقى العالمية".
حققت نجاحاتها الأولى كمغنية "Transglobal Underground" منذ عام 1993 وفي الألبوم Rising فوق Bedlam (1991) للمخرج Jah Wobble، في البلدان الناطقة بالفرنسية، تتلقى دعمًا قويًا من الشتات في شمال إفريقيا بحثًا عن الموسيقى التي تناسب صورتها وعلى نطاق أوسع من الجمهور الغربي الذي يعشق موسيقاها المختلطة.
حصلت على انتصار موسيقي في فرنسا لتفسيرها المبتكر وتنسيقها الشرقي لأغنية Mon amis la rose (1999) لسيسيل كولييه والتي أداها فرانسواز هاردي عام 1964.
جنبًا إلى جنب مع باتريس وفوضيل وميش جربر وسونالب وإجناسيو بينيرو سبتيتو ناسيونال، كانت واحدة من أبرز رواد مهرجان الموسيقى العالمية الذي تم تنظيمه في عام 2004 في Château-d'Œx في كانتون فود6.
وفي عام 2013، شاركت مع سامي بيشاي في موسيقى باليه "Les Nuits" لأنجيلين بريلجوكاج المستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة، والذي أقيم العرض العالمي الأول له في 29 أبريل 2013 في إيكس أون- بروفانس، في إطار مرسيليا بروفانس 2013، عاصمة الثقافة الأوروبية.
ألف إبراهيم معلوف لها ألبوما بعنوان "طريق لا تعد ولا تحصى" صدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، معظمه مع نغمات الجاز وغناه باللغة الإنجليزية: "لقد التقينا بالفعل، لكننا تحدثنا لأول مرة منذ ثلاث سنوات خلال حفل موسيقي في اسطنبول، عازف العود سمادج الذي يمكن العثور عليه في الألبوم. كلانا نتاج ازدواجية، في منتصف الطريق بين الشرق والغرب، لدينا أذواق مشتركة في موسيقى أم ​​كلثوم أو فيروز أو الصابون اللبناني يقتل7. "