توفي رجل في مدينة ملبورن الأسترالية بعد سقوطه من منطاد الهواء الساخن، وظلت الطائرة في الهواء لمدة 30 دقيقة تقريبًا عندما سقط الرجل على جانب السلة فوق المدينة، صباح يوم الاثنين 18 آذار.


وقيل إن منطاد الهواء الساخن كان على ارتفاع أكثر من 450 مترًا عن الأرض وبعد 30 دقيقة من الطيران عندما سقط الرجل. تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى شارع ألبرت في بريستون حيث تم العثور على جثته حوالي الساعة 7:30 صباحًا
ولم تتضح على الفور الظروف المحيطة بوفاته، لكن لا يتم التعامل معها على أنها مشبوهة. وتحدثت الشرطة أيضًا مع الركاب الآخرين في المنطاد للتأكد من تفاصيل الحادث.
وهبط المنطاد في وقت لاحق بسلام حول متنزه يارا بيند، على بعد بضعة كيلومترات من مكان العثور على جثة الرجل.
تم إغلاق شارع ألبرت من كلا الجانبين بعد الحادث بين وود ستريت وطريق موراي وتم حث السائقين على تجنب المنطقة.
وبحسب ما ورد أدى سقوط الرجل إلى إصابة زملائه الركاب والطيار بصدمة عندما شهدوا المأساة وتم تقديم المشورة لهم.
أقلع منطاد الهواء الساخن من CT Barling Reserve، Reservoir حوالي الساعة 7:00 صباحًا (بالتوقيت المحلي). ولم تُعرف على الفور هوية الرجل أو ركاب البالون الآخرين.
وقال متحدث باسم شرطة فيكتوريا لشبكة سكاي نيوز: “ستعد الشرطة تقريراً للطبيب الشرعي بعد وفاة رجل في بريستون يوم الاثنين 18 مارس”.
وأصدرت الصناعة الوطنية التجارية لمنطاد الهواء الساخن واتحاد المناطيد الأسترالي بيانًا مشتركًا أعربوا فيه عن تعازيهم لعائلة الرجل وأصدقائه.
"تم تصميم سلال منطاد الهواء الساخن مع أخذ السلامة في الاعتبار، وعلى وجه التحديد لمنع الركاب من السقوط عن طريق الخطأ أو من أي خروج عرضي."
وأضافت أن "الركاب والطيار أصيبوا بصدمة نفسية بسبب هذه المأساة ويقوم المشغل بترتيب الدعم النفسي والمشورة لجميع المتضررين".
ويجري التحقيق أيضًا في الحادث من قبل WorkSafe Victoria ومكتب سلامة النقل الجوي وهيئة سلامة الطيران المدني.
في حين أن الهبوط الاضطراري لبالونات الهواء الساخن ليس أمرًا غير شائع في ملبورن، إلا أنه نادرًا ما يكون مميتًا.
وفي عام 2022، أُجبر منطاد يحمل 13 راكبًا وطيارًا على الهبوط بين المباني في منطقة إلوود جنوب شرق ملبورن. وأصيب ثلاثة ركاب بجروح طفيفة بسبب الحادث الذي نسب إلى خلل في المنطاد.