في أعقاب الذكرى الخمسين لموسيقى الهيب هوب، التي تم الاحتفال بها العام الماضي، سيضم معرض "آيس كولد: معرض لمجوهرات الهيب هوب" العشرات من قطع المجوهرات، التي تتتبع تاريخ هذا النوع من الموسيقى منذ الثمانينيات وحتى اليوم.


سيتم افتتاحه في 9 أيار في قاعات أليسون وروبرتو ميجنون للأحجار الكريمة والمعادن بالمتحف، وسيتعمق في التأثير الثقافي لموسيقى الهيب هوب من خلال المجوهرات التي يرتديها بعض نجومها الأكثر شهرة، بدءًا من السلاسل الذهبية الضخمة التي اعتنقها رواد موسيقى الراب في الثمانينيات.
سوف يستكشف المعرض بعد ذلك حقبة التسعينيات من القرن الماضي، عندما كان كبار رجال الأعمال الذين تحولوا إلى رجال أعمال يرتدون قلائد من الألماس والبلاتين، والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما تحول الفنانون إلى المجوهرات متعددة الألوان والطليعية التي تتضمن آخر صيحات الموضة والثقافة الشعبية وتاريخ موسيقى الراب. مراجع.
وقال المتحف إن عملية التنظيم ستسلط الضوء على مجوهرات الهيب هوب باعتبارها "بيانات دائمة عن الفردية والتمكين والمرونة في مجتمع الهيب هوب والثقافة العالمية ككل".
تشمل أبرز معالم المعرض تاج Slick Rick المرصع بالأحجار الكريمة، و"قطعة يسوع" الذهبية الأسطورية لشركة Notorious BIG؛ ميدالية Roc-A-Fella Records مرصعة بالألماس لشركة التسجيل التي شارك في تأسيسها Jay-Z؛ وقلادة "باربي" لنيكي ميناج؛ وقطع من إريكا بادو، وآيساب روكي، وجوي بادا، وآيساب فيرغ، وتايلر الخالق.
وقال شون إم ديكاتور، رئيس شركة "إن قطع المجوهرات هذه ليست رائعة في حد ذاتها فحسب، بل إنها جزء مهم من تاريخ الهيب هوب وثقافة الهيب هوب كما قال الفنانون وقاموا بتحويل الرموز التقليدية للرفاهية والنجاح". AMNH.
"لقد كان لمجوهرات الهيب هوب تأثير كبير على ثقافتنا الحديثة الأوسع، ونحن متحمسون لإتاحة الفرصة لزوارنا لرؤية هذه القطع الرائعة، خاصة في سياق قاعات ميجنون المخصصة للأحجار الكريمة والمعادن."