إقترح ضابط شرطة في تورونتو على السكان ترك مفاتيح سياراتهم عند الباب الأمامي، لتجنب إقتحام منازلهم.


وأصدرت دائرة شرطة تورونتو بيانًا يوم الأربعاء، أكدت فيه أن أحد الضباط أدلى بهذا التصريح في اجتماع مجتمعي عقد مؤخرًا.
وقال البيان إن الضابط اقترح أن يترك الناس مفاتيح سياراتهم في حقيبة فاراداي عند الباب الأمامي.
وتابع: "على الرغم من حسن النية، هناك أيضًا طرق أخرى لمنع اقتحام المنازل بدافع سرقة السيارات".
تعمل أكياس فاراداي على منع أجهزة تكرار الإشارات المستخدمة لتكرار سلسلة المفاتيح التي يمكن للمجرمين استخدامها لسرقة المركبات.
وفي تورونتو، ارتفعت معدلات اقتحام المنازل واقتحامها بسبب سرقة السيارات بنسبة 400 في المائة العام الماضي، حسبما ذكرت دائرة شرطة تورونتو.
في اجتماع مجتمع Etobicoke، Const. سُمع ماركو ريكياردي وهو يقول: "لمنع احتمالية التعرض للهجوم في منزلك، اترك سلاسلك عند باب منزلك الأمامي."
الأخبار العاجلة من كندا ومن جميع أنحاء العالم يتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني فور حدوثها.
"إنهم يقتحمون منزلك لسرقة سيارتك. وقال، وهو ما أوردته صحيفة سيتي نيوز لأول مرة: “إنهم لا يريدون أي شيء آخر”.
"الكثير ممن يعتقلونهم يحملون أسلحة، وهي ليست أسلحة لعبة، إنها أسلحة حقيقية. لقد تم تحميلها."
وقالت شرطة تورونتو في بيان لها إنها "تشعر بالقلق إزاء تصاعد أعمال العنف، حيث يتم استخدام جميع أنواع الأسلحة والأسلحة النارية لسرقة المركبات، بما في ذلك أثناء مداهمات المنازل".
وقال البيان إنه في حين أن الضباط يطلبون دائمًا من الجمهور إعطاء الأولوية لسلامتهم على سياراتهم، إلا أن هناك طرقًا أخرى يمكن للسكان من خلالها حماية منازلهم ومركباتهم، بخلاف مجرد ترك المفاتيح عند الباب الأمامي.
ومن بين النصائح المختلفة الواردة في البيان، ركن المركبات في المرآب إن أمكن، والتأكد من أن الممر الخاص بك مضاء جيدًا، وأن يكون لديك نظام أمان منزلي وكاميرات أمنية إن أمكن، ووضع فيلم أمني على النوافذ والأبواب الزجاجية، والحفاظ على بوابات الفناء الخلفي و إغلاق نوافذ الطابق الأرضي، والإبلاغ عن المركبات / الأشخاص المشبوهين.