يشارك الفيلم التونسي القصير "الشكارة والبحر" للمخرج التونسي عزيز الشناوي في مهرجان غينت السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ببلجيكا (18 - 24 مارس/ آذار)، ويُعرض الفيلم يوم الاثنين 18 مارس/آذار الساعة 8 مساءً.


وتدور أحداث الفيلم حول مريم، وهي امرأة ثلاثينية تقرر الذهاب في إجازة، لكنها تعثر على جثة رجل إفريقي غارق أمام شرفتها، ويتبين أنه لم يحاول أحد مساعدته، وعندما تتعرف مريم على هويته، تجد نفسها مضطرة لاتخاذ قرار مصيري.
الفيلم من إخراج وتأليف عزيز الشناوي، للمنتج طارق مرواني، وبطولة الممثلة الممثلة التونسية قمر بن سلطان التي اشتهرت بمشاركتها في الفيلم القصير رقصة الفجر للمخرجة آمنة نجار، وتصوير حاتم ناشي مدير التصوير التونسي الشهير بأعمال عدة منها فيلم الرعب التونسي دشرة للمخرج عبد الحميد بوشناق نجل الفنان التونسي لطفي بوشناق، ومونتاج عمر قرقني.
عزيز الشناوي مخرج وكاتب سيناريو تونسي، درس التمثيل في استوديو الأداء المسرحي تياترو ستديو، ومضى في تعليمه في مجال إنتاج الأفلام وكتابة السيناريو في كلية الهندسة والتصميم السمعي البصري في تونس، بالإضافة إلى دراسته في معهد تريباس في كندا. قام بتوسيع معرفته بدراسة الفنون المسرحية في جامعة لييج في بلجيكا.
اختير فيلمه القصير في أكثر من 60 مهرجان وحاز على 19 جائزة مرموقة، هذا ما سمح له بمشاركة أعماله مع جمهور واسع. حاليًا، يقوم عزيز بالتحضيرات لفيلمه الروائي الأول .