مرام علي، ممثلة سورية جميلة، استطاعت أن تكسب محبة المشاهدين، وتحقق شهرة واسعة منذ بدايتها الفني. بدأت مرام في عالم التمثيل عام 2011، وهي شابة صغيرة، وسرعان ما استطاعت أن تخطف الأنظار وتثبت نفسها في هذا المجال وتشارك في عدد كبير من المسلسلات والأفلام الدرامية رغم صغر سنها. ومن بين أعمالها: "الثمن" "عروس بيروت"، "عنبر 6"، "الخائن"، وغيرها.

نشأتها وبدايتها الفنية:


ولدت مرام علي، في 21 شباط/فبراير عام 1992، في سوريا، بمحافظة دمشق. وبدأت بمجال التمثيل من خلال المخرج نجدت أنزور، الذي اكتشف موهبتها، وقدم لها الفرصة للمشاركة في هذا المجال، وكانت حينها بعمر الـ19 عاماً.
بدأت مرام علي مسيرتها الفنية عام 2011 بعد أن اكتشفها المخرج نجدت أنزور. وكانت بدايتها في المسلسل الاجتماعي "شيفون" الذي يهتم بقضايا الشباب ومشاكلهم. وبالرغم من صغر سنها في ذلك الوقت، إلا انها أبدعت في تقديم دورها في هذا المسلسل، وكان بمثابة الإنطلاقة لمرام، والذي أدى إلى شهرتها وحصولها على أدوار أخرى في التلفزيون والسينما.
وتوالت بعدها أعمال مرام السينمائية والتلفزيونية، وشاركت في مسلسل "الموت حبًّا" في عام 2011، ثم أدت العديد من الأدوار التمثيلية وكان آخرها في مسلسل "الخائن".


عاشت تجربة عاطفية استمرت لثلاث سنوات

لا تتحدث مرام علي عادة عن حياتها الشخصية، ولا تدخل متابعيها بتفاصيل حياتها، وتعتبر هذه المواضيع من خصوصيتها، إلا أنها لم تتزوج حتى الآن، إلا أنها كانت قد عاشت تجربة عاطفية استمرت لمّدة ثلاث سنوات، ولم تكلل بالزواج، وصفتها بالفاشلة.

تمتلك موهبة الغناء

تملك مرام علي صوتاً جميلاً وموهبة غنائية مميزة، وكانت قد أطلقت أغنية ديو، بعنوان "ومشيت" من كلمات جاد أبو علي، وقالت مرام عن الأغنية أنها كانت كدعم لعمر عربي الذي شاركها الغناء، مشيرة إلى أنها ليست مغنية.

أبرز أعمالها

لدى مرام علي رصيد كبير من الأعمال الدرامية التلفزيونية وسينمائية بالرغم من صغر سنها. وكان أول عمل لها عام 2011 بمسلسل "شيفون".
وفي عام 2012، أدت مرام أدوار عدة في العديد من المسلسلات، منها: "بنات العائلة"، "زنود الست"، "رومانتيكا"، "إمام الفقهاء"، و "ما بتخلص حكايتنا".
وشاركت مرام عام 2013 في مسلسلات عدة منها: "وطن حاف"، و "ناطرين"، و "سوبر فاميلي"، و "فتت لعبت"، و"الضياع" و"علي الوردي".
أما في عام 2014، فلعبت مرام عدة أدوار في مختلف المسلسلات، منها: "حمام شامي"، "القربان"، "رقص الأفاعي"، "زنود الست".
وفي عام 2015، أدت أدوارا في عدة مسلسلات وأفلام منها: "أنا وأنت وأمي وأبي"، "وجوه وراء الوجوه"، "بانتظار الياسمين"، "ذهاب وعودة"، "دامسكو"، "عناية مشددة"، و "الندم".
وشاركت مرام عام 2016، في: "نص يوم"، "صرخة روح 4"، "عابروا الضباب"، "بقعة ضوء 12"، و "مدرسة الحب".
وفي عام 2017، مثلت في مسلسل "أهل الغرام"، و"حمام الهوى"، و"شوق"، أما في عام 2018، فشاركت بمسلسلين، هما: "الواق واق"، و"كوما"، بينما في عام 2019، شاركت مرام بمسللس واحد وهو المسلسل المشترك "عروس بيروت".
كما أنها شاركت عام 2020 بمسلسل "الحب جنون"، وعام 2021 في عدة مسلسلات، منها: "اعترافات فاشونيستا"، و"المنصة"، و "الجار للجار".
وفي عام 2023، شاركت مرام علي في مسلسل "عنبر 6"، ومسلسل "تجري الرياح"، بالإضافة إلى مسلسل "الخائن" الذي كان آخر عمل لها.

تعرضها للتنمر في حياتها


واجهت مرام علي في حياتها الكثير من التنمر، فبداية من شكل أنفها، الذي دفعها للجوء إلى عملية تجميلة، إلا أنها ندمت عليها لأن نتائجها كانت غير مرضية. كما تصدر إسم مرام على الترند مؤخراً بسبب في النسخة المعربة من المسلسل التركي "الخائن" بوزن زائد، برز بشكل خاص بوجهها، مما عرضها أيضاً للتنمر من المتابعين الذين اعتبروا أنها خضعت لحقن البوتوكس الذي أدى إلى إنتفاخ وجهها. وبررت مرام وزنها الزائد كاشفة أنها اضطرت لأخذ علاج يتضمن مادة "الكورتيزون" الذي يحبس الماء في الجسم، وذلك بعد تعرضها لإصابة بمشهد قتال في الموسم الثاني من مسلسل "عنبر6".
وتحدثت مرام عبر حسابها الرسمي عن التنمر قائلة: "عادي تكون بشرتي مو صافية بس المو عادي انك تتنمر عليها وعادي اعمل تجميل من برا بس المو عادي كون بشعة من جوا وعادي اني كون فقيرة وتيابي عادية بس المو عادي انك تتمسخر عليها عادي يكون موبايلي عادي بس المو عادي ايفوناتك يلي مابتعرف تشتغل عليها كل شي عادي الا انك تكون جاهل وفقير فكرياً ياريت الوقت يلي عم نضيعو بتقييم بعض نحاول نستغلو ونشتغل على حالنا".
وبعد التنمر الذي تعرضت له مرام علي في حياتها، بدأت تشارك متابعيها صوراً لها من دون مكياج على وجهها، أو فلتر للتجميل، وتحث متابعيها للظهور على طبيعتهم والثقة بنفسهم.

نجاح كبير في مسلسل "الخائن"

شاركت مرام علي في مسلسل "الخائن بنسخته العربية، إلى جانب عدد من الممثلين، منهم قيس الشيخ نجيب، وسلافة معمار. ومسلسل "الخائن" وهو مسلسل مُقتبس عن عمل تركي، زتدور أحداثه حول طبيبة شهيرة أسيل "سلافة معمار"، تكشف خيانة زوجها سيف "قيس الشيخ نجيب" مع فتاة تدعى تيا "مرام علي"، وتقرر الانتقام من زوجها وعشقته.
ولمع اسم مرام علي منذ انطلاق عرض المسلسل، إذ تلعب دوراً جريئاً، أدته بكل احترافية. وُصف دور مرام في المسلسل بالشرير، إذ كانت الفتاة المتعلقة إلى حد الجنون برجل متزوج، وتحركها مشاعرها المريضة للقيام بأفعال جنونية. واعتبرت مرام علي دورها في المسلسل هو الضحية وليست الظالمة، إذ إن "سيف" خدعها، وأخبرها الكثير من الأكاذيب حول علاقته بزوجته.