في أحد أكثر أحياء مكسيكو سيتي إزدحاما يوم أمس الجمعة، أخذ حوالي 200 شخص قيلولة جماعية في منتصف الشارع للاحتفال باليوم العالمي للنوم.


واستلقى المشاركون في الجو الحار على حصائر اصطناعية، وأسندت أعناقهم على الوسائد وأعينهم مغطاة بالأقنعة، واستمعوا إلى الفوضى التي تشهدها العاصمة المكسيكية كجزء مما وصفه المنظمون بأنه "مظاهرة سلمية من أجل الحق في النوم".
وقالت غوادالوبي تيران، الطبيبة في مركز النوم وعلم الأعصاب، الذي نظم الحدث مع الحكومة المكسيكية، إن "الفكرة هي أن النوم الجيد، أو جذب هذا الحدث للانتباه، يمكن أن يساعد في إطلاق سياسات عامة جديدة" لتعزيز الراحة.
وقالت: "لدينا أيام عمل طويلة، لكن لا توجد أماكن في أماكن العمل لضمان وقت القيلولة".
بفضل جلسة التأمل الموجهة، غرق بعض المشاركين في القيلولة في نوم عميق بينما تمكن آخرون على الأقل من الاسترخاء للحظة.
واستلقى المشاركون في الجو الحار على سجاد صناعي، وراقبوا الفوضى التي تشهدها العاصمة كجزء مما وصفه المنظمون بـ "مظاهرة سلمية من أجل الحق في النوم".
وقالت أليكسيا غونزاليس، وهي معالجة نفسية تبلغ من العمر 24 عاماً من ولاية موريلوس بوسط البلاد: "النوم والراحة جيدان جداً لليقظة الذهنية. أحتاج إلى القيام بذلك أكثر، لكنني أعتقد أن هذه الديناميكية رائعة للغاية، فهي تشجع على الراحة". الذي كان يزور العاصمة.
وقال شخص آخر يدعى فيكتور سانشيز، وهو متقاعد من جنوب مكسيكو سيتي، إنه مهتم بالحصول على نصائح مهنية حول كيفية الحصول على نوم جيد أثناء الليل.
وقال الرجل البالغ من العمر 64 عاما: "الأمر بعيد بعض الشيء، لكن كان علي أن آتي لأنه مهم بالنسبة لي".