انتظر رجل في فرنسا عامين ليعلن أنه عثر على هيكل عظمي سليم تقريبًا لديناصور عمره 70 مليون عام
كان داميان بوشيتو يسير مع كلبه مافين بالقرب من منزله في قرية كروزي في الجزء الجنوبي من فرنسا، في أيار 2022 عندما اكتشف هذا الاكتشاف النادر، والآن، أصبح الهيكل العظمي الذي يبلغ طوله حوالي 30 قدمًا معروضًا للجمهور في متحف كروزي.


وكانت وسائل الإعلام المحلية France Bleu أول من أبلغ عن هذا الاكتشاف الشهر الماضي.
وقال بوشيتو للمنفذ: "لقد حدث ذلك في صباح أحد الأيام، مثل أي صباح آخر، أثناء نزهة عادية". "أثناء تمشية الكلب، كشف انهيار أرضي على حافة الجرف عظام هياكل عظمية مختلفة".
وقال لشبكة ABC News إن عالم الحفريات الهاوي انتظر حتى الآن للإعلان عن اكتشافه الرئيسي حتى يظل الموقع الذي قام المسؤولون بالتنقيب فيه عن الهيكل العظمي محميًا من اللصوص وغيرهم من المتفرجين.
وذكرت الصحيفة أن بوشيتو (25 عامًا) وأعضاء الجمعية الثقافية للآثار والحفريات (ACAP) في متحف كروزي عملوا على اكتشاف الهيكل العظمي على مدار عامين.
كان نوع الديناصورات آكلة النباتات التي وجدها بوشيتو معروفًا بأعناقه الطويلة جدًا، لقد عاشوا خلال العصر الطباشيري، الذي استمر من 145 مليون إلى 66 مليون سنة مضت، وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.
وقال الفرنسي، الذي ترك وظيفته في قطاع الطاقة منذ ذلك الحين لمتابعة درجة الماجستير في علم الحفريات، لشبكة CNN إن العثور على الحفرية التي يبلغ طولها 30 قدمًا في موقعها التشريحي الأصلي “هو أمر مثير ومثير للاهتمام دائمًا للبحث العلمي”.
وقال فرانسيس فاجيس، مدير المتحف، للصحيفة: "هذه الاكتشافات مثيرة للاهتمام من وجهة نظر علمية لأنها تساهم في فهم الأنواع والأنظمة البيئية في أواخر العصر الطباشيري في فرنسا وأوروبا".