أصيب ما لا يقل عن 50 شخصاً عندما فتحت طائرة بوينج 787 تشغلها خطوط لاتام الجوية، سقطت فجأة في منتصف الرحلة من سيدني إلى أوكلاند، وفقاً لشركة الطيران وهيئة الصحة النيوزيلندية، منظمة الخدمة التي عالجت الجرحى.


وقالت شركة الطيران الأميركية الجنوبية وهي تحقق في السبب إن الطائرة تعرضت لهزة قوية ونتيجة لذلك تم نقل 10 ركاب وثلاثة من أفراد طاقم الطائرة إلى المستشفى.
وهبطت الرحلة التي تقل 263 راكباً وتسعة من أفراد طاقم الطائرة في مطار أوكلاند كما هو مقرر.
وقال متحدث باسم منظمة هاتو هون سانت جون، التي عالجت نحو 50 شخصا في المطار، إن أحد الأشخاص في حالة خطيرة بينما يعاني الآخرون من إصابات خفيفة إلى متوسطة.
"الطائرة، بشكل غير معلن، هبطت للتو. أعني أنها سقطت على عكس أي شيء شهدته من قبل في أي نوع من الاضطرابات البسيطة، وتم طرد الناس من مقاعدهم، واصطدموا بأعلى سقف الطائرة، مما أدى إلى سقوط الممرات وقال الراكب بريان جوكات لبي بي سي : "تحطمت بعض ألواح السقف بسبب قذف الناس وطرقهم عبر ألواح السقف البلاستيكية في الممرات. وكانت هناك دماء تسيل من رؤوس العديد من الأشخاص". وقال إن الركاب الذين كانوا أطباء على متن الطائرة قدموا الضمادات وأقواس الرقبة للأشخاص الذين أصيبوا بجروح خطيرة.
وكانت الطائرة بوينغ التي يبلغ عمرها ثماني سنوات، وهي من طراز 787-9 دريملاينر، في طريقها إلى سانتياغو عبر أوكلاند، وفقا لموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت رادار 24.