يصادف اليوم ذكرى ميلاد النجم الأميركي الراحل أَلوِن لُبيز "أل جارو" وهو مغني جاز أميركي حاصل على جائزة جرامي العالمية لسبع مرات، وهو أول فنان في التاريخ يفوز بجوائز في ثلاث فئات غنائية مختلفة هي الجاز والبوب وريذم أند بلوز.

وحصل على جوائز جرامي خلال أربعة عقود متتالية سنوات 1970 و1980 و1990 و2000.
كان آل جارو، رمزًا لموسيقى الجاز وعازفًا ثابتًا ولم ينس جذوره في ميلووكي أبدًا، ولد عام 1940 في ميلووكي لعائلة موسيقية، إذ كانت والدته تدرس البيانو وتعزف على الأرغن في الكنيسة، بينما كان والده مغنيًا. غنى في جوقة الكنيسة مع إخوته وكان يؤدي أحيانًا منفردًا. أثناء وجوده في كلية ريبون، في ريبون، ويسكونسن، غنى مع مجموعة محلية تسمى Indigos. لم يعتبر نفسه مؤديًا متفرغًا حتى عام 1967، بعد انتقاله إلى سان فرانسيسكو والشراكة مع خوليو مارتينيز.
اشتهر بأغانيه الناجحة "Breakin' Away" و"We’re in This Love Together" والأغنية الرئيسية لبرنامج "Moonlighting" التلفزيوني في الثمانينيات. أصدر أكثر من عشرين ألبومًا خلال مسيرته المهنية وكان أول مطرب يفوز بجائزة جرامي في فئات موسيقى الجاز والبوب والآر أند بي. كما فاز أيضًا بأربع جوائز جرامي أخرى في تلك الفئات، ليصبح المجموع سبع جوائز خلال مسيرته التي استمرت خمسين عامًا. في عام 1991، حصل على درجة فخرية من كلية بيركلي للموسيقى، في بوسطن، ماساتشوستس، ودكتوراه في الفنون الجميلة من جامعة ويسكونسن ميلووكي في عام 2004. وفي أكتوبر 2016، حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة من مؤسسة ويسكونسن للموسيقى المدرسية. جائزة لعمله في تعزيز تعليم الفنون والموسيقى. على الرغم من جدول جولاته المستمر، عاد جارو غالبًا إلى ميلووكي لتشجيع الشباب على متابعة شغفهم.
توفي جارو في لوس أنجلوس في شباط 2017 بسبب فشل في الجهاز التنفسي .