استعان المخرج المصري تامر نادي ببعض الأغاني في الحلقة الأولى من مسلسل "صلة رحم"، والتي تتكيف بها شخصية "حسام" التي يجسدها الممثل الأردني إياد نصار، حيث بدأ الحلقة بأغنية الفنانة المصرية نجاة الصغيرة "بحلم معاك" كلمات عبد الرحيم منصور وألحان هاني شنودة والتي تقول بعض أبياتها " باحلم معاك.

. بسفينة وبميناء ترسينا ونبحر تاني ..الريح تعاند" وانهى المخرج المشهد بصورة ابنه البعيد عنه ليصف حالة حسام ومدى اشتياقه لابنه الذي تحول لحلم بعيد ولكنه يتمناه مع ضجيج المستشفى اليومي حيث يعمل.
أما الأغنية الثانية فكانت للفنان المصري عمرو دياب وهي "طبع الحياة" من البوم "أيامنا" وهي من كلمات مدحت العدل والحان حميد الشاعري وعمرو دياب، "واختار المخرج الكلمات التالية من الأغنية "يا حب خذنا سنين معاه .. مهما افترقنا وقلنا اه .. الشمس طالعة في كل يوم"، حيث يظهر أنه مازال يكن لجيهان بعض المشاعر بالرغم من البعد، ولكن له حياة مختلفة الآن.
أما بالنسبة للفنانة المصرية عفاف راضي وأغنيتها "وبتسأل يا حبيبي" كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعي، فقد اختار المخرج هذه الكلمات من الأغنية "وبتسأل يا حبيبي بحبك قد إيه؟ .. ده حبك يا حبيبي بالعالم واللي فيه"، ليصف حالة الشاعرية والحب التي حاول كل من حسام وجيهان ان يقوموا باستعادتها مرة اخري بعد انفصالهما لفترة طويلة بمشهد آخر.
وتناقش قصة مسلسل " صلة رحم " في إطار درامي تشويقي، قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يدعى (حسام) وزوجته (ليلى).