يبدأ أي شخص ناجح في الحياة من نقطة الصفر تكون بمثابة خط البداية له في عمله أو مجاله، إلا أن الكثير من الناس يواجهون مشاكل أو يوضعون في مواقف في حياتهم تكون نقطة فارقة في مسارهم، بعكس البعض الآخر الذين لديه تسهيلات في حياتهم تجعلهم يصلون إلى النجاح بطريقة أسهل وربما أسرع من غيرهم. يمكن لنقطة التحول في حياة البشر الذين وصلوا إلى الثراء الفاحش أن تكون حدث جميل أو حزين، أو فقدان شخص، أو ربما ظروف عاشوا فيها قبل أن يصبحوا أثرياء.
سنستعرض لكم أول وظيفة حصل عليها أثرياء العالم قبل وصولهم إلى مركزهم الحالي.



أوبرا وينفري

تعد أوبرا إحدى أغنى نساء عالم بعد مسيرتها الناجحة في عالم التلفزيون حيث حققت الكثير وذاع إسمها في العالم كله، إلا أن أول عمل قامت به أوبرا كان موظفة في متجر للبقالة، وتصل ثروتها حالياً إلى 2,8 مليار دولار.



جورجيو أرماني

مصمم الأزياء الغيطالي الذي ترك بصمته في عالم الأزياء من خلال إسمه، وأصبح أحد أهم أسماء الموضة عالمياً من خلال تصاميمه التي إرتداها جميع المشاهير، كان أول عمل له هو مساعد مصور فوتوغراف، وتصل ثروته حالياً إلى 6,6 مليار دولار.

بيل غيتس

الرجل العبقري الذي قام بثورة كبيرة في عالم الكومبيوتر من خلال الشركة التي أسسها و هي شركة Microsoft العالمية، لم يكن بعيداً عن مجاله في أول عمل له فقد كان منذ البداية يعمل كمبرمج كومبيوتر، وتصل ثروته حالياً إلى 127.4 مليار دولار.


مارك كوبان


الرائد بالأعمال العالمي الذي ذاع صيته بالذكاء الذي يمتلكه من حيث إدارة الأعمال و الحنكة في تأسيس الشركات والمشاريع الكبيرة، إلا أن عمل كوبان الأول كان مندوب مبيعات في منازل الزبائن، وتصل ثروته حالياً إلى 3,4 مليار دولار.


جيف بيزوس

الرجل الذي أبهر العالم وصنع المستحيل من منزله بعد أن بدأ العمل على شركته الخاصة والتي عرفت في ما بعد بإسم "Amazon"، وحقق المستحيل ليتربع على عرش الثراء من خلال حصوله على لقب أغنى رجل في العالم لعدة سنوات، إلا أن عمله الأول كان بعيداً عن ما وصل إليه الأن حيث كان يعمل في سلسلة مطاعم "mcdonald's" كعامل على الشواية، وتصل ثروته حالياً إلى 194.6 مليار دولار.