لفتت شيري عادل الأنظار إليها منذ ظهورها على الشاشة بسبب ملامحها البريئة وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة، كما أنها قريبة من قلب الجمهور، مما جعل الكثير من المنتجين يختارونها في السنوات الماضية، وأحدث أعمالها فيلمين هما "عادل مش عادل" الذي يجمعها بالممثل أحمد الفيشاوي، و"أصل الحكاية" مع المخرج محمد أمين، كما صورت مسلسل "الوصفة السحرية". وكان لموقع "الفن" هذا الحوار معها، والذي كشفت خلاله سبب اعتذارها عن مسلسل "ألف ليلة وليلة" بطولة ياسر جلال، وكواليس مشاركتها في تلك الأفلام:

حدثينا عن تفاصيل شخصيتك في فيلم "عادل مش عادل"؟

أجسّد شخصية جديدة عليّ، هي فتاة تدعى غادة وتعمل كصحفية، وتمر برحلة فيها الكثير من المغامرات لحرصها على تحقيق سبق صحفي مهم، وتقابل أحمد الفيشاوي وتدور الأحداث بينهما في إطار كوميدي.

وما الذي جذبك لتقديم هذا الدور؟

بمجرد قراءتي للسيناريو تحمست للمشاركة به، لأنني لم أقدم دوراً مثله من قبل، وشعرت بأنه سيكون إضافة كبيرة إلى مشواري.

هل القالب الرومانسي هو الغالب على أحداث فيلم "عادل مش عادل"؟

بالعكس الفيلم لا ينتمي لنوعية الأعمال الرومانسية، والكوميديا تغلب على معظم أحداثه، لكن علاقتي بأحمد الفيشاوي في الفيلم جعلت البعض يظن أنه سيكون رومانسيًا.

"عادل مش عادل" يجمعك بأحمد الفيشاوي للمرة الثانية بعد فيلم "سكر مر" .. فكيف كانت الكواليس معه؟

تجمعني صداقة بأحمد الفيشاوي وكيمياء، وسعيدة بتكرار العمل معه في فيلم "عادل مش عادل"، والكواليس كانت مليئة بالضحك، ففي بعض الأحيان لم أكن أستطيع السيطرة على نفسي خلال تصوير بعض المشاهد، بسبب كثرة المزاح والضحك، وأتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور.

وكيف استعديتِ لتقديم شخصية الصحفية؟

هذا الدور كان تحدياً كبيراً لي، ولكي أتعرف أكثر على عالم الصحافة، استعنت بإحدى صديقاتي التي تعمل كصحفية، وسألتها عن مجموعة من التفاصيل، مثل طريقة الحديث والملابس وطريقة إجراء حوار صحفي.

نلاحظ أنك في الفترة الأخيرة تركزين على الأعمال الكوميدية.. فهل هذا الأمر مقصود؟

بالعكس لا أقصد ذلك إطلاقًا، ولكن الأمر جاء عن طريق الصدفة، فالأعمال التي عرضت عليّ خلال الفترة الأخيرة جميعها كوميدية، وأنا أختار بناء على السيناريو وليس على حسب التيمة الخاصة بالعمل.

ماذا عن فيلم "أصل الحكاية" هل شعرتي بالخوف من عرض فيلمين في التوقيت نفسه؟

أنا لست المسؤولة عن اختيار موعد عرض الفيلمين في التوقيت نفسه، كما أنني صورتهما في أوقات مختلفة، ولم أتخوف من عرضهما في الوقت نفسه، لأن العملين مختلفان عن بعضهما تماماً، كما أن هذا سيكون فرصة للجمهور لمشاهدتي في أكثر من عمل.

حدثينا عن شخصيتك في فيلم "أصل الحكاية" وما الذي جذبك للمشاركة به؟

أجسد شخصية فتاة تدعى ملك، وتدخل في صراعات مع عائلتها بسبب تبنيها لأفكار معينة، وتحمست للمشاركة في الفيلم بسبب رغبتي في العمل مع المخرج محمد أمين، خاصة أن لديه رؤية مميزة ومختلفة للقضايا التي يتناولها في أعماله.

وكيف كانت كواليس فيلم "أصل الحكاية"؟

جميع أبطال العمل متعاونون للغاية مثل بيومي فؤاد وخالد الصاوي وكريم عفيفي وهالة فاخر، وسعدت بمشاركتهم هذا العمل.

ولماذا اعتذرتِ عن مسلسل "ألف ليلة وليلة" في رمضان المقبل 2024؟

كنت أتمنى المشاركة في هذا العمل، ولكني اعتذرت بسبب انشغالي في تصوير مسلسل جديد يحمل اسم "الوصفة السحرية"، مؤلف من 45 حلقة، فلم أستطع المشاركة في غيره بسبب عدم توافق المواعيد.

حدثينا عن مسلسل "الوصفة السحرية" ومتى سيخرج للنور؟

"الوصفة السحرية" مسلسل اجتماعي يناقش الخلافات الزوجية من خلال أبطال العمل، وانتهينا من نسبة كبيرة من مشاهده، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، وجمهوري سيراني بشخصية مختلفة لم أقدمها من قبل.

شيري عادل تفضل الأعمال الدرامية أم الكوميدية؟

أنا أفضل الأعمال الدرامية التي فيها عمق، كما أنني أحب القصص الرومانسية والمليئة بالمشاعر، ولكن ذلك لا يمنع أنني أحب الأعمال الكوميدية أيضًا وأحب التنوع.

ما أقرب الأعمال التي قدمتيها خلال مشوارك الفني إلى قلبك؟

مسلسل "شيخ العرب همام" أقرب الأعمال إلى قلبي، وهو علامة مهمة في مشواري الفني، والجمهور تعلق بشخصيتي به، وتشرفت بالمشاركة في عمل بطولة مع النجم الكبير يحيى الفخراني.