توفي مبتكر سلسلة المانغا اليابانية الشهيرة Dragon Ball، أكيرا تورياما، عن عمر يناهز 68 عاماً، بسبب ورم دموي حاد تحت الجافية، وهو ضغط ناجم عن نزيف في الدماغ، وجاء في بيان صادر عن Bird Studio: "إننا نأسف بشدة لأنه لا يزال لديه العديد من الأعمال في منتصف الإبداع بحماس كبير، "وأيضًا، سيكون لديه الكثير من الأشياء ليحققها.

ومع ذلك، فقد ترك العديد من عناوين المانغا والأعمال الفنية لهذا العالم، "بفضل دعم الكثير من الأشخاص حول العالم، تمكن من مواصلة أنشطته الإبداعية لأكثر من 45 عامًا، "نأمل أن يظل عالم الإبداع الفريد لأكيرا تورياما محبوبًا من قبل الجميع لفترة طويلة قادمة."
وجاء في بيان موقع تورياما أيضًا: “نبلغكم بهذه الأخبار الحزينة، مع امتناننا لطفكم خلال حياته".
أقيمت مراسم الجنازة مع عائلته وعدد قليل جدًا من أقاربه. وبعد تمنياته بالطمأنينة، نعلمكم بكل احترام أننا لن نقبل الزهور وهدايا التعزية والزيارات والقرابين وغيرها.
بدأت سلسلة Dragon Ball الخاصة به في عام 1984 وأنتجت العديد من المسلسلات التلفزيونية والألعاب والأفلام من خلال التركيز على قصة صبي ذو ذيل قرد يُدعى Son Goku الذي يخوض مغامرات مختلفة بحثًا عن سبع كرات سحرية بينما يهزم الأشرار الذين يعترضون طريقه.
ولد في ناغويا عام 1955، وظهرت أعماله الأولى لأول مرة عام 1978 في قسم المانغا في المجلة اليابانية Weekly Shonen Jump.
كانت سلسلة Dr Slump، التي تدور حول الروبوتات Arale Norimaki، التي تعيش في Penguin Village، أول نجاح له قبل بدء سلسلة Dragon Ball.