بمناسبة يوم المرأة العالمي، أقامت السيدة هنادي سعد المصنّفة ضمن 25 شخصية مؤثرة في كندا، حفل عشاء كرّمت خلاله سيدات لامعات كل في مجالها.


وحضر الحفل السيناتور Léo Housakos ممثلا برئيس المجلس الوطني للعلاقات الاجتماعية Agop Evereklian، المسؤول عن الترشيح للانتخابات النيابية في مقاطعة كيبيك Paolo Tamburello، المنظِمة إلاقليمية والمسؤولة عن العلاقات المجتمعية – Neveatha Selavraja، عضو لجنة التنظيم في كيبيك Konstantinos Merakos، النائب في البرلمان الكيبيكي اليس ابو خليل، عضو بلدية لافال الين ديب، المشرف الاقليمي لاندية الليونز الدولية في كندا AREA LEADER سفير السلام طوني نحاس، أهل الصحافة، ممثلون عن الاحزاب اللبنانية والجمعيات والمؤسسات، وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية والعربية، وقدم الحفل الاعلامي فيكتور دياب.
انطلق الحفل مع النشيد الوطني الكندي بصوت الفنانة ميراي حرب، ثم كانت مجموعة من الكلمات، والتكريمات ومن بينها تكريم الصحافية والكاتبة جاكلين جابر.
وفي كلمتها توجهت جابر للحضور قائلة: "على قاعدة خالف تعرف، بداية أحب ان اؤكد اننا لسنا بحاجة ليوم لنكرَّم فيه لاننا مكرَّمات دائما وفي كل الاوقات، كما أود أن اتحدث اليكم بلغتي الام وأقول منذ أربع سنوات ونيف وصلت الى كندا مع عائلتي، وفيها حققت نجاحات كثيرة، سواء بتأسيس موقعي الالكتروني أو بكتابي الفريد من نوعه في هذه البلاد المضيافة، وللامانة لم اكن لأنجز أي أمر، وعلى الرغم من مهاراتي، لولا دعم ومساندة زوجي لي، اليوم في تكريمي هذا ،هو غير حاضر معي لانشغاله مع ابنتنا لكنه ورغم غيابه هو حاضر، واسمحوا لي ان اهديه هذا التكريم، وأقول لكل رجل يدعم ويساند زوجته أو أخته أو حبيبته، إن هذا التكريم هو بالفعل لك، وصحيح اننا بحاجة لكم أيها الرجال، الا أن الحقيقة انكم لا تستطيعون العيش من دوننا".
جاكلين جابر صحافية متخصصة، عملت دورات تخصصية في مجال الإعلام. كما عملت في مجالات الصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون في لبنان، عملت مراسلة للوكالة الوطنية للاعلام كما لمحطة LBC في كندا ، أصدرت كتابها الأول "من لبنان الى كندا خبايا الوطن وسحر الغربة" الصادر باللغات الثلاث العربية، الفرنسية والانكليزية، وحالياً هي بصدد انجاز كتابها الثاني حول نفس الموضوع.
يذكر أن الأمسية كانت تكريمية بامتياز، حتى أن التصوير الفوتوغرافي كان من حصة المصورة المحترفة صونيا صباغ.