أميمة طالبمغنية شهيرة صوتها من أعذب الأصوات النسائية في العالم العربي. بدأت بالغناء في الرابعة عشرة من عمرها من خلال برنامج إكتشاف المواهب الغنائية "إكس فاكتور". وبعدها بعامين شاركت في برنامج "سوبر ستار"، وبرنامج "ستار أكاديمي". دخلت مجال التمثيل وشاركت عام 2018 في مسلسل "هارون الرشيد". أميمة طالب ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ولها عدد كبير من المتابعين من جميع أنحاء العالم.


نشأتها

أميمة طالبفنانة تونسية ولدت في 21 فبراير / شباط 1991. شاركت في الرابعة عشرة من عمرها في برنامج إكتشاف المواهب الغنائية "إكس فاكتور"، وبعدها بعامين شاركت في برنامج "سوبر ستار"، ثم برنامج "ستار أكاديمي".

بدايتها

دخلتأميمة طالبمجال التمثيل عام 2018 وشاركت في مسلسل "هارون الرشيد" ​​​الذي تدور أحداثه حول الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه الخليفة العباسي موسى الهادي لكي يعزله من ولاية العهد.

أغنية غزل للرياض

تغزلت أميمة طالب بمدينة الرياض من خلال أغنية "وحدي حبيس الظل وحدي حبيس الرياض"، وحققت أغنية "في الظل" نسبة مشاهدات مميزة على موقع يوتيوب، وهي من ألحان صادق الشاعر.
كما تفاعل الجمهور مع أغنية "إما أكون وإما أكون"، التي لاقت إعجابا واسعا بين الحضور وعبرت عن سعادتها الشديدة لغنائها في مسرح محمد عبده أرينا في مدينة الرياض.


أغاني أميمة طالب

طرحت الفنانةأميمة طالبالعديد من الاغاني المميزة منها، كليب أغنية "مرجيحة" وحقق الكليب نسبة مشاهدات مرتفعة على يوتيوب. كذلك طرحت ثالث كليباتها باللهجة المصرية مع المخرجة بتول عرفة بعنوان "أنا شايفاك"، والأغنية من كلمات أحمد المالكي، وألحان سهم، وتوزيع عمر الصباغ، ماستر أمير محروس، وشهد الكليب الخاص بالأغنية ظهور الفنان المصري أحمد مجدي.


أغنية مزلاج

أطلقتأميمة طالبأغنية بعنوان "مزلاج" عبر قناتها على يوتيوب. والأغنية من كلمات نجلا المحيا، ألحان أحمد الهرمي​​​​​​​، توزيع موسيقي ​​​​​​​زيد نديم، مكس وماستر جاسم محمد. والمزلاج هي قطعة من الباب تُستعمل لإقفال الباب، لكن معنى الأغنية أبعد بكثير إذ أن أميمة تقول بأن "المزلاج" لم يعد قادراً على إقفال الباب، بإشارةً الى أن حبيبها السابق مهما فعل محاولاً استعادة حبها له، لن ينجح.

أغنية "لا لا يالخيزرانة"​​​​​​​

بلغ عدد المشاهدات لأغنية الفنانة التونسيةأميمة طالب"لا لا يالخيزرانة" 7 ملايين و30​​​​​​​0 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، خلال شهر واحد. كلمات وألحان الأغنية من الفولكلور التونسي، توزيع موسيقي بشار سلطان.

حادثة دهس

نشرت الفنانة التونسية أميمة طالب صورة لقدمها، تُظهر إصابتها بعد أن دهس قدمها الفنان العراقي ماجد المهندس، من دون قصد، خلال التقاط صورة تذكارية جمعتهما في فعاليات ليلة الأمير الشاعر سعود بن عبدالله ضمن موسم الرياض. وظهرت في الصورة قدم أميمة طالب المصابة وعلقت ممازحة أن "الدهس الذي قام به ماجد كان قوياً وهي تطالب بتعويض".

تشابه بينها وبين أحلام

ردت أميمة طالب على التعليقات التي ورد فيها أنها تشبه الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي ووجود تقارب بالصوت فأجابت أن الأمر هو مصدر فخر لها وقالت: "هو أنا أطول يا ريتني أشبه أحلام الشامسي". وقالت مازحة "أنا لا أشبه إلا أمي وأبي".

إشاعة الإرث

نفت أميمة طالب خبر إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مفاده أنّها ورثت من ثري سعودي 67 مليون ريال سعودي بعد زواج لم يستمرّ أكثر من شهر واحد توفي إثره العريس، وأكّدت أنّ الخبر عار من الصحّة تماما.

حفلها في الرياض

تألقت الفنانةأميمة طالببحفلها الغنائي في موسم الرياض بحضور آلاف الأشخاص، وغنت عدداً من أغانيها المميزة منها، "ناسي حبي"، وأغنية "في الظل" من كلمات الأمير عبد الرحمن بن مساعد، حازت على إعجاب الحضور.

محركات البحث

بعد أدائها لأغنية "في الظل" على مسرح محمد عبده أرينا في المملكة العربية السعودية من كلمات الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد وكان لافتاً تصدر الأغنية لمحركات البحث.