للوهلة الأولى، قد تخطئ بين زو هيبينج وبين شخص في الأربعينيات من عمره، وذلك بفضل بنيته العضلية وعضلات بطنه الصلبة، لكن في الواقع، فإن الرجل، الذي ينحدر من مدينة تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين، هو جد يبلغ من العمر 70 عاما.


كشف مقال نشرته صحيفة South China Morning Post أن حماسه للياقة البدنية وتسلق الجبال هو ما يجعله يبدو شابًا للغاية.
وقال في مقابلة : "الحياة تكمن في الجري، والأهم هو ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك البدنية وتطوير نمط حياة جيد".
وبينما يتدفق الكثيرون على صالة الألعاب الرياضية للعمل على تحسين أجسامهم، يعتمد هيبينج على الطبيعة الأم ويستخدم جبل جيلي الذي يبلغ ارتفاعه 678 مترًا كمكان له.
ويعتبر الجبل مكان تجمع لعشاق الرياضة واللياقة البدنية، وهو مجهز بالعديد من أجهزة اللياقة البدنية والمنتزهات ومسارات المشي لمسافات طويلة.
بالنسبة لـ هيبينج، يتضمن روتين اللياقة البدنية اليومي عمليات سحب الأثقال وتسلق الحبل أو العمود والوقوف على اليدين.
لكن التمرين الأكثر أهمية وربما الأكثر إرهاقا هو تسلق الجبل، نعم يفعل ذلك وهو في السبعين من عمره، في المجمل، يستغرق صعود الجبل حوالي ساعة من هيبينج و50 دقيقة للنزول.
وللقيام بذلك، ابتكر الرجل المسن تقنيات مثل قفز الضفدع صعودًا، عندما ينزل الجبل، يقوم بزحف فريد على طريقة التمساح، والذي يقول عنه "لا يؤذي الركبتين" و"يُدرب التنسيق بين الأطراف".
وعلى الرغم من هذه التكتيكات، فإن الكثيرين، بما في ذلك الشباب، غير قادرين على مجاراة خفة الحركة التي يتمتع بها هيبينج في تسلق الجبل.
بدأ هيبينج رحلة اللياقة البدنية في عام 1979 عندما أدرك أهمية الجري بعد قراءة إحدى المجلات، عندما كان أصغر سناً، كان يستيقظ في الساعة 5:30 صباحاً كل يوم ويحمل 20 كيلوجراماً من الماء أثناء صعوده إلى أعلى التل، وبعد ذلك، كان يذهب إلى عمله في الساعة الثامنة صباحًا.
وبصرف النظر عن الأنشطة البدنية، يعتني هيبينج أيضًا بما يستهلكه، على سبيل المثال، امتنع عن تناول الكحول أو السجائر لمدة أربعة عقود، علاوة على ذلك، يذهب إلى الفراش مبكرًا للحصول على قسط كافٍ من الراحة.